عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إطلاق "رابطة المرأة المصرية الكندية".. ووزارة الهجرة تضعها تحت رعايتها

إطلاق "رابطة المرأة المصرية الكندية".. ووزارة الهجرة تضعها تحت رعايتها
إطلاق "رابطة المرأة المصرية الكندية".. ووزارة الهجرة تضعها تحت رعايتها

كتب - بوابة روز اليوسف

 عقدت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والوفد المرافق لها، اجتماعًا مع أعضاء المنظمة المصرية الكندية لرجال الأعمال، برئاسة عادل بولس رئيس المنظمة، في مدينة مونتريال الكندية، بحضور حسام محرم القنصل العام في مونتريال، وداليا عبد الفتاح مساعد القنصل، والقنصل علاء البيلي المستشار التجاري، وعدد من رجال وسيدات الأعمال المصريين الكنديين، وشهد الاجتماع إطلاق "رابطة المرأة المصرية الكندية".



وأعربت السفيرة نبيلة مكرم ، في بيان اليوم الأربعاء، عن تقديرها لأعضاء المنظمة المصرية الكندية لرجال الأعمال، لدورهم في إظهار الوجه الحقيقي للمصريين بالخارج، وكونهم أفضل سفراء في الخارج بتحقيقهم نجاحات تعكس حضارتنا العريقة وإدارتهم لمشروعات استثمارية ضخمة، موجهة الدعوة للمستثمرين للمشاركة في مؤتمر (مصر تستطيع بالتنمية والاستثمار) المقرر عقده العام الجاري بالقاهرة.

بدوره، أعرب حسام محرم القنصل العام في مونتريال عن سعادته بزيارة وزيرة الهجرة لكندا، مشيدًا بجهد الجالية المصرية في استصدار قرار الاحتفال بيوليو شهرًا للحضارة المصرية في أونتاريو ورفع العلم المصري على البرلمان.

وفي السياق ذاته، قدم رجل الأعمال عادل بولس رئيس المنظمة المصرية الكندية لرجال الأعمال، الشكر لوزيرة الهجرة والقنصل العام في مونتريال، مشيرًا إلى مشاركته في مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج الذي عقد الشهر الجاري، واستعرض الأثر الإيجابي للزيارات الميدانية التي نظمتها وزارة الهجرة للجاليات المصرية لتعريفهم بجهود الدولة في التنمية.

كما أشاد بولس بجهود الوزارة في ربط المصريين بالخارج، معربًا عن تقديره للقائمين على صفحات التواصل الاجتماعي للوزارة "MOEMIGEGY"، والتي تعد مصدرًا مهمًا لمتابعة الأحداث، وربط المصريين بالخارج بوطنهم، ودورها البارز في عرض كافة الإنجازات والحقائق.

وخلال اللقاء، أعلنت داليا عبد الفتاح مساعد القنصل العام إطلاق مبادرة جديدة بعنوان "رابطة المرأة المصرية بكندا"، وذلك بالتعاون بين القنصلية المصرية في مونتريال وسيدات الأعمال، مشيرة إلى حرصها على تدشين المبادرة خلال زيارة الوزيرة التي شجعت ودعمت المرأة المهاجرة.

كما استعرضت عبد الفتاح أهداف الرابطة في دعم المرأة المصرية المهاجرة في كندا، خاصة في بداية تواجدها في مقاطعة كيبيك، ورعاية الطالبات الدارسات في مونتريال ثم السعي إلى تغطية كل كندا، ودعم وتشجيع المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال للسيدات المصريات في مونتريال.

وفي السياق ذاته، تم عرض خطة العمل المقبلة للرابطة، والتي استعرضتها سيدات الأعمال المشاركات في إطلاق تلك الرابطة وهما أميرة بولس ومريم إسحاق؛ حيث استعرضت أميرة بولس خطة الرابطة الجديدة التي تسعى إلى تكوين شبكة علاقات قوية تدعم السيدات المصريات في كندا.

من جانبها، قدمت مريم إسحاق شرحًا لأهمية الرابطة في نقل الخبرات للسيدات المصريات والمهاجرات في كندا، مشيدة بالخطوات الواسعة التي قام بها المصريون وتحديدًا المرأة المهاجرة؛ حيث وصلت امرأة إلى منصب "عمدة"، وحاليًا هناك ثلاث مرشحات للبرلمان الفيدرالي الكندي.

وأعلنت وزيرة الدولة للهجرة نبيلة مكرم رعاية الوزارة للرابطة وتقديم كل الدعم في تنسيق جهودها مع أجهزة الدولة المختلفة، متمنية نجاح أنشطتها كإحدى أهم منظمات المجتمع المدني التي تدعم دور المرأة المهاجرة.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج الاحتفال بشهر الحضارة المصرية في كندا شمل العديد من الفعاليات التي من شأنها نشر الثقافة والفنون المصرية المتعددة، وذلك برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور المهندس مصطفى مدبولي، من أجل إثراء هذا الحدث الفريد من نوعه والتعريف بمقدرات مصر الثقافية الكبيرة والممتدة عبر العصور.

وجاءت مراسم رفع العلم المصري في برلمان أونتاريو الكندي في إطار موافقة البرلمان على الاحتفاء بشهر يوليو شهرًا للحضارة والتراث المصري للمرة الأولى، ما يعد خطوة مضيئة أمام العالم لإظهار الدور المحوري لمصر التي امتزجت على أرضها عدة حضارات وثقافات، وكذلك تقديرًا وعرفانًا بدور الجالية المصرية المؤثر في المجتمع الكندي ونجاحها في تعريف العالم بتاريخ مصر العريق الممتد.

كما اشتملت الزيارة على لقاءات مع عدد كبير من الجالية المصرية في كندا وأبنائهم الشباب والأطفال من الجيل الثاني والثالث والرابع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز