عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القاهرة يوزع تأشيرات وأغراض الحج لحجاج الجمعيات

محافظ القاهرة يوزع تأشيرات وأغراض الحج لحجاج الجمعيات
محافظ القاهرة يوزع تأشيرات وأغراض الحج لحجاج الجمعيات

كتب - بشير عبد الرؤوف

وزع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تأشيرات الحج وتذاكر السفر على حجاج الجمعيات الأهلية بالمحافظة، البالغ عددهم 1330 حاجا ومشرفا على بعثة الحج، ومن ضمنهم 38 حالة استثنائية، كان المحافظ قد وجه باختيارهم بكل شفافية وفقاَ لشروط الاستحقاق من خلال لجنة من مديرية التضامن بالمشاركة مع الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية.



وقام المحافظ ولأول مرة في حج الجمعيات بتسليم زوار بيت الله الحرام ملابس الإحرام وكافة أغراض ولوازم الحج وتوديعهم قبل انطلاق سفرهم اليوم للأراضي المقدسة.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، حيث اطمأن المحافظ على توفير كل سبل الراحة للحجاج وتقديم كافة الخدمات لهم، موجهاَ رئيس البعثة بتقديم كل العناية والرعاية للحجاج خلال أداء شعائر الحج وحتى لحظات استقبالهم والعودة إلى أرض الوطن سالمين.

كما قام المحافظ بتسليم وتوزيع 100 سماعة أذن digital حديثة على عدد من المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة وضعاف السمع تبرعا من إحدى الجمعيات الأهلية تفعيلا لمبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها رئيس الجمهورية، حيث قامت إدارة التأهيل بالمديرية باختيار المستحقين بالتنسيق مع مكاتب التأهيل بإدارات التضامن المنتشرة على مستوى أحياء القاهرة، بعد خضوعهم للكشف الطبي والبحث اللازم.

كما وزع المحافظ خلال الحفل 20 تأشيرة حج للعاملين بالمحافظة، كانوا قد تم اختيارهم من خلال قرعة علنية تقدم لها عدد من الموظفين والعاملين من الديوان العام والمديريات والأحياء المختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز