عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رفع كفاءة 250 مدرسة بشمال سيناء بتمويل من اليونيسيف والهلال الأحمر

رفع كفاءة 250 مدرسة بشمال سيناء بتمويل من اليونيسيف والهلال الأحمر
رفع كفاءة 250 مدرسة بشمال سيناء بتمويل من اليونيسيف والهلال الأحمر

العريش - مسعد رضوان

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن اللجنة التنسيقية للمشروعات التى تدعمها اليونيسيف والهلال الأحمر المصرى اعتمدت تطوير ورفع كفاءة عدد 250 مدرسة ابتدائية بالمحافظة ضمن مشروعات المرحلة الثانية من مشروعات اليونيسيف والهلال الأحمر فى محافظة شمال سيناء برعاية الهلال الأحمر المصرى ومكتب الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف " .. مشيرا الى اجتماع اللجنة التنسيقية للمشروعات برئاسته الأسبوع الماضى وبحضور مستر برونو مايس رئيس  مكتب الأمم المتحدة للطفولة " اليونسيف " ، ومسئولى الهلال الأحمر وبعض الأجهزة التنفيذية بالمحافظة .



وأعلن أثناء لقائه بمديرى المدارس من مختلف المراحل أن هناك جهات عديدة بالمحافظة ستستفيد من تلك المشروعات ، وفى مقدمتها المدارس التى سيتم رفع كفاءتها ودعمها بالعديد من الأجهزة والمعدات وتوفير خدمات ومساعدات جديدة لاستفادة الطلاب منها وتوفير بيئة تعليمية وصحية آمنة لهم حتى يمكن استفادتهم من البرامج التعليمية والتأهيل النفسى والاجتماعى والصحى لهم .

وأصدر المحافظ توجيهاته لمديرى المدارس ومديرى الادارات النوعية والتعليمية على مستوى المحافظة بضرورة الاهتمام بالأنشطة التعليمية الى جانب المواد الدراسية ، والاهتمام بضبط العملية التعليمية ومراقبة الآداء لكافة العاملين فى مختلف المدارس والتوجيهات الفنية , وقرر وقف أى تحويلات للتلاميذ وطلاب المدارس الا بموافقته شخصيا .

وأشار الى أنه سيتم تشغيل بعض المدارس ذات الكثافة لفترة ثانية لامكان استيعاب الأعداد الموجودة فى نطاق كل مدرسة .

 

 

وشدد المحافظ على ضرورة تنفيذ الكتاب الدورى الخاص بذوى الاعاقة وتيسير اندماجهم مع زملائهم وتوفير احتياجاتهم .. كما شدد على تنفيذ قراره الخاص بمنح العاملين من ذوى الاعاقة تيسيرات ومنها الاستثناء من ساعة فى الحضور صباحا ، وساعة أخرى فى الانصراف .

كما شدد المحافظ مجددا على ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس بالمدارس فى مختلف أنحاء المحافظة .. علاوة على تطبيق القواعد الكفيلة بتحقيق المساولة وسد العجز فى المدارس ، وعدم بقاء مديرى المدارس فى مدارسهم أكثر من عامين لتعميم الاستفادة من النماذج الناجحة والاستفادة منها فى أماكن أخرى .

وقدم المحافظ الشكر لمديرى المدارس الثانوية والمعلمين لجهودهم مع طلاب الثانوية العامة وتحقيق نسبة نجاح 86.5 % على مستوى المحافظة وبمجموع درجات مرتفع .. مشيرا الى قرار مجلس الوزراء بمنح أبناء المحافظة نسبة 2% استثنائية نظرا لظروفهم ، وأنه تأكد من بدء تطبيق ذلك على تنسيق القبول فى الجامعات والمعاهد العليا بالنسبة لأبناء المحافظة .

هذا .. وقد تم على هامش اللقاء تكريم عدد من المدارس المتميزة والفائزة فى الأنشطة والمسابقات التعليمية على مستوى الجمهورية .. كما قدم طلائع مدرسة الشهيد محمد الزملوط عدد من الفقرات الفنية .

حضر اللقاء المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ، حمزة رضوان مدير عام التعليم العام ،حنان محمد عبد الحكيم مدير عام الخدمات التربوية والأنشطة ، المهندس ممدوح الشربينى مدير عام التعليم الفنى ، يسرى جاسر مدير عام ادارة العريش التعليمية ، وعدد من مديرى الادارات والموجين .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز