عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة كفر الشيخ توقع بروتوكول تعاون مع جامعة شاندونج الصينية

جامعة كفر الشيخ توقع بروتوكول تعاون مع جامعة شاندونج الصينية
جامعة كفر الشيخ توقع بروتوكول تعاون مع جامعة شاندونج الصينية

كفر الشيخ - محمود فكري

وقّع الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ، مع وفد صيني من جامعة "ليني شاندونج" اتفاقية تعاون علمي وثقافي بين الجامعتين لدعم التعاون العلمي والثقافي مع الجامعة، حيث تم الاتفاق على توقيع بروتوكول للتعاون العلمي المشترك بين الجامعة وشاندونج لتبادل طلاب وأعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين للبحث والدراسة.



وقال القمري -في بيان للجامعة- إن الوفد الصيني وافق من حيث المبدأ على إنشاء معهد كونفوشيوس بالتعاون مع جامعة شاندونج الصينية وكذلك إنشاء كلية تكنولوجية جديدة بدعم من مبادرة الحزام والطريق.

وأضاف أن الاتفاقية تهدف إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتوفير فرص تدريب في مجال اللغة والثقافة الصينية لطلاب كلية الألسن، بالإضافة إلى توفير منح لأعضاء هيئة التدريس في الصين والإشراف المشترك على الرسائل العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد أن جامعة كفرالشيخ تهدف إلى تقديم تعليم يعزز المهارات الأساسية والتخصصات الحيوية المطلوبة لسوق العمل، حيث أطلع الوفد الصيني على الإمكانات التعليمية والبحثية للجامعة والمرافق الداعمة بها.

بدورهم، أشاد أعضاء وفد جامعة شاندونج الصينية بجامعة كفرالشيخ وما حققته منذ تأسيسها، مؤكدين تعزيز الشراكة والتعاون مع الجامعة في مجال البحث العلمي والتعليم.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز