عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس كتاب مصر يشارك في مهرجان "جرش" للشعر العربي

رئيس كتاب مصر يشارك في مهرجان "جرش" للشعر العربي
رئيس كتاب مصر يشارك في مهرجان "جرش" للشعر العربي

كتبت - سوزى شكرى

افتتح شعراء أردنيون وعرب، مهرجان "جرش" للشعر العربي، الذي تنظمه رابطة الكتاب الأردنيين، ضمن فعاليات مهرجان "جرش للثقافة والفنون بدورته 34، في مركز الحسين الثقافي بعمان.



ويشارك في المهرجان عدد من كبار الشعراء من الدول العربية، حيث يشارك كل من الشاعر الدكتور علاء عبد الهادي، رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، والشاعر حبيب الصايغ من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومحمد على شمس الدين من لبنان، وقاسم حداد من البحرين، وخالد أبو خالد من فلسطين، والمنصف الوهيبي تونس.

وافتتحت فعاليات المهرجان الشعرى بحفل فني، قدمته فرقة "نايا الموسيقية النسائية"، اشتمل على مقطوعات موسيقية، وأغانٍ تنهل من تراث الاردن وبلاد الشام والموشحات وكلاسيكات الموسيقى والغناء العربي.

وقال رئيس رابطة الكتاب الأردنيين محمود الضمور، الذي افتتح المهرجان: من كل بقاع الوطن المثخن بالجراح والألم، أتيتم، ومن كل صروح العزة والمجد، ومن عواصم التاريخ في الماضي والراهن، جئتم، نحملكم في قلوبنا، ونباهي بكم الدنيا، لأنكم كنتم ومازلتم مشاعل النور التي لا تنطفئ، والشعلة التي تضيء الدرب في عتمة الليل المدلهم، وأعلن في حفل الافتتاح عن فوز الشاعر عمر أبو الهيجاء بجائزة الأديب والشاعر خالد محادين للشعر لعام 2019، عن ديوانه الشعري "وأقبّل التراب".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز