عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فاروق الفيشاوي.. من حافة الهاوية الى سوق المتعة والتحويلة.. تاريخ حافل فى الدراما والسينما

فاروق الفيشاوي.. من حافة الهاوية الى سوق المتعة والتحويلة.. تاريخ حافل فى الدراما والسينما
فاروق الفيشاوي.. من حافة الهاوية الى سوق المتعة والتحويلة.. تاريخ حافل فى الدراما والسينما

توفي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس،  النجم الكبير فاروق الفيشاوي بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 67 عاما.



وقال عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية منير مكرم ، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، إنه سيتم تشييع جثمان الفنان الراحل عقب صلاة الجنازة ظهر اليوم من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد موعد تلقي العزاء خلال الساعات القليلة المقبلة.

ودخل الفيشاوي في غيبوبة كبدية مساء أمس نتيجة الوعكة الصحية التي تعرض لها في الفترة الأخيرة، حتى وافته المنية قبل دقائق.

ولد فاروق الفيشاوي في إحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية في 5 فبراير عام 1952 لأسرة مكونة من 5 أشقاء، كان فاروق أصغرهم، توفي والده عندما كان في الحادية عشر من عمره فتولى رعايته و تربيته شقيقه الأكبر رشاد.

وحصل الفيشاوي على بكالوريوس في الطب العام وقبلها على ليسانس الآداب في جامعة عين شمس، كان الظهور الكبير له في فيلم المشبوه مع عادل إمام. وكان متزوجاً من الفنانة سمية الألفي وأنجبا أحمد الفيشاوي وعمر الفيشاوي.

وفي 3 أكتوبر الماضي أعلن الفيشاوى ، بعد تسلمه درع تكريمه من مهرجان الإسكندرية ، عن إصابته بمرض السرطان، الأمر الذي أصاب الحضور بالصدمة. وقال الفيشاوى - في كلمته وقت تكريمه - إنه فوجئ بطبيبه المعالج يخطره بهذا المرض، موضحا أنه لم ينزعج من الخبر.

ومن أهم أعمال الفنان الراحل في الدراما: حافة الهاوية، ومخلوق اسمه المرأة، وحضرات السادة الكدابين، وقابيل وقابيل، ورجال في المصيدة، وأولاد آدم، وغوايش، وعلي الزيبق، وعصفور في القفص، وأبناء العطش، وليلة القبض على فاطمة.

أما في السينما فقد شارك الراحل فاروق الفيشاوي في العديد من الأعمال الهامة منها: المشبوه، وسوق المتعة، وحبيبتي من تكون، ونور ونار، وأحلام مسروقة، وفتاة من اسرائيل، وأرض أرض، وحائط البطولات، و48 ساعة في إسرائيل، والأنثى والدبور، وحنحب ونقب، والخطيئة السابعة، وتجيبها كده تجيلها كده هي كده، ورجل مهم جدا، والتحويلة، والجراج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز