عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إضافة طابع تنسيق لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة دمنهور

إضافة طابع تنسيق لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة دمنهور
إضافة طابع تنسيق لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة دمنهور

البحيرة- محمد البربرى

استقبلت جامعة دمنهور، الطلاب وأولياء الأمور لإجراء عملية التنسيق الإلكتروني وفقا للمواعيد المعلنة من قبل مكتب التنسيق.



و بدأت المرحلة الأولى يوم الأحد 7/21وحتي الخميس7/25 وتم إضافة طابع تنسيق لكلية الحاسبات والمعلومات بالنوبارية، و وفرت الجامعة سبل الراحة للطلاب من معامل مجهزة وموظفين ذوي خبرة يقدمون النصح والإرشاد للطلاب واولياء أمورهم ، تنفيذا لتوجيهات الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة.
وصرح الدكتور عبيد صالح، أن مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، والذي ينص على إنشاء كلية الحاسبات والمعلومات بالنوبارية بجامعة دمنهور .
وتهدف إلي إعداد كوادر متخصصة في تقنية نظم المعلومات لديهم قدرات ومهارات علمية وعملية عالية الجودة في برمجيات تقنية المعلومات الحديثة وعلوم الحاسب وتطويعهم لحل المشكلات المجتمعية حيث تفتقر الأعمال التخصصية إلى وجود خريجين متخصصين في البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات ولديهم أيضا المعرفة العلمية والعملية في مجال المعلومات وكذلك تلبية احتياجات سوق العمل المحلى والدولي بتوفير خريجين لديهم القدرة على إنتاج البرمجيات التي تخدم المجتمع البحراوي وأيضا التخصصات المختلفة التي يحتاجها المجتمع.
وصرح ماهر الخويسكي، مدير عام شؤون التعليم والطلاب بالجامعة أن أهم المستجدات لهذا العام هو إضافة طابع تنسيق لكلية الحاسبات والمعلومات بالنوبارية لتضاف إلى العقد الفريد لكليات الجامعة وتبدأ انطلاقتها للعام الجامعي الجديد.
جدير بالذكر أن الكليات التي تستوفي إعدادها بجامعة دمنهور في المرحلة الأولى هي الصيدلة والطب البيطري، تتلقى أماكن بالمرحلة الثانية بكليات العلوم والتمريض والتربية والآداب والتجارة والتربية للطفولة المبكرة والزراعة والتربية النوعية، وأعداد الطلاب المقبولين بكل كلية لا يتم معرفته إلا بعد ظهور نتائج المراحل.
و بالنسبة للتحويلات في المستجدين في نفس العام يتم لتقليل الاغتراب الكترونيا وفي الحدود التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات كما يمكن التحويل لنقل عمل الوالد إداريا اوللظروف الصحية للطالب وفقا لقرارات المجلس الأعلى كما يمكن التحويل للبرامج الخاصة. 
وعن الأعداد التي تقدمت للتنسيق بمعامل الجامعة خلال الثلاثة أيام الماضية هي ١١١٥ طالبا وطالبة ويتبقي غدا الخميس اليوم الأخير للمرحلة الأولي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز