عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاقة قوية للدورة الإقليمية الأكبر في شرم الشيخ "صور"

انطلاقة قوية للدورة الإقليمية الأكبر في شرم الشيخ "صور"
انطلاقة قوية للدورة الإقليمية الأكبر في شرم الشيخ "صور"

كتب - بوابة روز اليوسف

اللامي: جهد كبير سنبني عليه في فاعليات قادمة



رشوان: تصحيح المصطلحات الخاطئة أولوية للصحفي للتعلم قبل أن يُعلم قراءه

 

 

انطلقت اليوم الدورة التدريبية الإقليمية الأكبر، التي ينظمها اتحاد الصحفيين العرب، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، بحضور ممثلين من ١١ دولة عربية.

 

وقال مؤيد اللامي، رئيس اتحاد الصحفيين العرب، تمثل هذه الدورة تمثل نموذج للتعاون البناء، بين اتحاد الصحفيين العرب المنظمات الدولية المحترمة، لتحقيق مصلحة شعوبنا، وتطوير الأداء المهني.

 

واشار اللامي إلى أن الاتحاد يدعم جهود لجنة التدريب، معتبرًا أن قضية الصحة من القضايا بالغة الأهمية لما تمسه من حياة البشر.

 

كما وجه الشكر للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الذي أناب عنه للحضور سكرتير مدينة شرم الشيخ مجدي أبوالفتوح لارتباط له تزامن مع الافتتاح.

 

 

 

وأوضح اللامي أن الاتحاد ماضي في تنظيم مزيد من الفاعليات التدريبية، موجهًا التحية لرئيس لجنة التدريب سالم الجهوري وأيمن عبدالمجيد مقرر لجنة التدريب وشركاء تنظيم دورة دور الإعلام في تصحيح المفاهيم الصحية الخاطئة.

 

وقال  ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إن الدورة التدريبية الإقليمية التي نفتتحها اليوم «نموذجا لما يجب أن تكون عليه الصحافة التي تتعلم قبل أن تُعلم».

 

أضاف، خلال فعاليات الدورة التي تنظمها لجنة التدريب باتحاد الصحفيين العرب، في شرم الشيخ: «علينا تعلم تحديد مفاهيم صحية دقيقة، وخاصة في مجال الصحة النفسية والإدمان».

 

 

 

وتابع رشوان : «أعتقد أن القائمين على هذه الدورة على قدر كبير من التخصص، وأتمنى أن نستمر في هذه الدورات التخصصية حتى نوصل الأدق منها للقارئ بعد تعلمها من أهل التخصص».

وشدد الدكتور خالد سعيد، مستشار منظمة الصحة العالمية، للشرق الأوسط،  إن الصحة بمعناها الشامل ليست غياب المرض، بل هي اكتمال المعافاة النفسية والبدنية، مشيرًا إلى أن التعاون لتنظيم هذه الدورة بين منظمة الصحة العالمية واتحاد الصحفيين العرب، تواصل على مدار ستة أشهر، حتى خرجت تلك الفاعلية الناجحة.

 

 

 

ونوه سعيد إلى أهمية مواصلة تلك الدورة التي تتناول بالاسماء تصحيح المفاهيم الصحية الخاطئة تجاه قضايا تناول العقاقير المخدرة، والصحة النفسية وذوي الإعاقة.

 

وتابع سعيد :«البداية ستكون بالعمل على الصحة النفسية، والمتعاطين للمواد المسببة للإدمان ومن ثم الانتقال لقضايا أخرى لا تقل أهمية، لافتا إلى أن سبب اختيار هذا الموضوع هو ما يحيط به من مفاهيم خاطئة ووصم وتمييز ضد المصابين بالامراض النفسية، وانتهى بقوله "نطلب تعاونكم لتقديم المعلومات الصحيحة المبنية على الحقائق».

ووجه سعيد الشكر لمحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة لحسن الاستضافة.

 

 

 

ونقل مجدي ابوالفتوح سكرتير مدينة شرم الشيخ تحيات محافظ جنوب سيناء للوفود العربية ورئيس اتحاد الصحفيين العرب، معربًا عن تقديري لدور الاعلام الواعي في النهوض بالمجتمعات.

 

وشدد سالم الجهوري رئيس لجنة التدريب باتحاد الصحفيين العرب، على دور التدريب في النهوض بالصحافة عن عثراتها، نشيرًا إلى أن اللجنة ستعمل على تنظيم فاعليات قادمة.

 

 

 

ورحب خالد ميري الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، بالحضور، مؤكدًا على أهمية مواصلة الاتحاد التعاون مع شركاء في تنفيذ فاعليات بناءه.

 

قدم حفل الافتتاح أيمن عبدالمجيد مقرر لجنة التدريب باتحاد الصحفيين العرب، الذي أكد على أن الإعلام يقع موقع السمع والبصر من مجتمعه، وعليه دائمًا العمل على دعم جهود التنمية الصحية والفكرية لبناء دفاعات الوعي الجمعي.

 

حضر من الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، الدكتور عبدالله الجحلان وعابي فارح نائبا رئيس الاتحاد.

 

 

 

ومن أعضاء مجلس إدارة لجنة التدريب بالاتحاد، منتصر حمدان من فلسطين، وسعد محسن من العراق ومرتضى شطة من السودان، إلى جانب رئيس اللجنة سالم الجهوري من سلطنة عُمان، وأيمن عبدالمجيد مقرر اللجنة من مصر.

 

يشارك في الدروة ممثلين عن ١١ دولة عربية.


 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز