عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس هيئة السكة الحديد يتفقد شبابيك التذاكر

رئيس هيئة السكة الحديد يتفقد شبابيك التذاكر
رئيس هيئة السكة الحديد يتفقد شبابيك التذاكر

كتب - سامى عبد الرحمن

تفقد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة سكك حديد مصر، اليوم الخميس مكاتب وشبابيك حجز التذاكر وأرصفة محطة مصر بالقاهرة، للتأكد من حسن سير العمل، حيث تابع بنفسه على مدار الساعات الأولي من صباح اليوم حركة القطارات وعملية بيع التذاكر وشدد علي ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات بما يسهل الحصول علي التذكرة.



وقال رسلان إن الهيئة استطاعت بفضل تطبيق حزمة إجراءات وتشديدات القضاء علي السوق السوداء نهائياً بما يؤكد حرص الهيئة على نقل جميع الركاب براحة وسلام إلى مدنهم.

وأضاف أن الهيئة سهلت عملية حجز التذاكر من خلال زيادة منافذ البيع بمحطة مصر برمسيس، ورفعت نسبة الحجز الإلكتروني إلى 20% ليتمكن المسافرون من حجز مقاعدهم عبر الإنترنت باستخدام الحسابات البنكية.

وشدد رئيس هيئة السكة الحديد، على التواجد المستمر لكل قيادات الهيئة والمختصين طوال إجازة عيد الأضحى المبارك لمتابعة حركة تشغيل القطارات، وتكثيف تواجد مفتشي المبيعات وخدمة العملاء بجميع مكاتب حجز التذاكر، والانتشار على الأرصفة بالتنسيق مع شرطة السكة الحديد والأمن الإداري لتقديم التسهيلات اللازمة لجمهور المسافرين من الركاب.

واستمع رسلان، لشكاوي الجمهور ووجه بحلها فوراً، وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق أن الحجز لعيد الأضحى المبارك قبل السفر بأربعة عشر يوم بالنسبة للقطارات وجداول التشغيل وفي نفس اليوم بالنسبة للقطارات الإضافية والعربات العلاوة وحددت السكة الحديد عدد 4 مقاعد لكل مواطن بموجب بطاقة الرقم القومي.

جدير الذكر أن السكة الحديد أعلنت في وقت سابق أن ستدفع بعدد 317947 مقعدا إضافيا خلال أيام العيد بجانب القطارات داخل جدول التشغيل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز