عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حسام الخولي: حزب مستقبل وطن قوة بشرية على الأرض و70%من أعضائه شباب

حسام الخولي: حزب مستقبل وطن قوة بشرية على الأرض و70%من أعضائه شباب
حسام الخولي: حزب مستقبل وطن قوة بشرية على الأرض و70%من أعضائه شباب

كتب - بوابة روز اليوسف

أجرت "بوابة روزاليوسف" حواراً مع المهندس حسام الخولي، أمين عام حزب مستقبل وطن، والذى تناول خلاله عدداً من القضايا المثارة على الساحة السياسية وأبرزها احتفالات مصر بثورتي 30 يونيو و23 يوليو.. إلى نص الحوار.



 

س- ما هو تقييمك لثورة ٣٠ يونيو في ذكرها الخامسة؟

ثورة ٣٠ يونيو أعادت للمصريين دولتهم بعد أن كانت شبه مختطفة من عدة دول وذلك عن طريق جماعة الإخوان كما أنها استعادت الهوية المصرية من جديد وتعد أعظم ثورة قام بها الشعب المصري وشارك فيها كافة فئات الشعب بكل الأعمار.

 

س- كيف استطاعت مصر استعادة ريادتها إفريقيا؟

استعادة مصر ريادتها الأفريقية كان أمراً صعبا جدا حيث إن الجسور الممتدة بين مصر وافريقيا انهارت بعد محاولة اغتيال الرئيس الأسبق حسني مبارك في أديس ابابا وانقطعت تلك العلاقة تماماً بعد ان علق الاتحاد الإفريقي عضوية مصر عقب ثورة ٣٠ يونيو.

لكن بفضل الله استطاعت القيادة المصرية استعادة مصر لمكانتها من جديد بين دول افريقيا والعالم بأجمعه وذلك عن طريق الحنكة السياسية والتواضع المصري وتفعيل مبدأ الإفادة للجميع وليس لدولة مفردة فحظت مصر بثقة دول إفريقيا وعادت رئيساً للاتحاد الإفريقي.

 

س- ما هي الإنجازات التي تحققت بعد ثورة ٣٠ يونيو؟

عقب ثورة ٣٠ يونيو تحققت العديد من الإنجازات ومنها استعادة الأمن والهوية المصرية وعودة العلاقات المصرية الخارجية من جديد ومشاريع قومية عملاقة سيشعر بنتائجها الشعب في القريب العاجل.

 

س- ماهي التحديات التي كانت تواجه الأحزاب قبل ٣٠ يونيو؟

نحن كأحزاب كنّا نعاني كثيرا من انقسام المجتمع قبل ٣٠ يونيو نظرا لتعاطف جزء كبير من البسطاء والغير فلاسفة مع جماعة الإخوان لكن قبل الثلاثين من يونيو استطاع الشعب أن يكشف حقيقة الجماعة وعاد التوحد بعد الثورة من جديد واستطاع كل حزب ان يقوم بأنشطته.

 

س- كيف تستعدون داخل الحزب للانتخابات البرلمانية؟

نحن كحزب مستقبل وطن مستعدين للانتخابات في اَي توقيت لأننا نعمل على مدار ٢٤ ساعة في جميع أنحاء الجمهورية والانتخابات بالنسبة لنا ما هي الا مناسبة سياسية كما اننا نعقد ندوات مستمرة ودورات تدريبية لتوعية الشباب وتأهيلهم سياسيا ليصبحوا قادة الغد.

 

س-ما هي طبيعة تلك الدورات ومن الذي يتحمل تكلفتها؟

الدورات عبارة عن ورش وندوات تعقد في مجال السياسة ويكون محاضريها نخبة وخبراء متخصصة كما أنها دورات مجانية يتحمل الحزب تكلفتها.

 

س- ما هو مصدر التمويل المادي للحزب؟

يعتم الحزب في تمويله على اشتراكات الأعضاء وتلقى التبرعات من المؤمنين بمبادئ الحزب.

 

 

س- هل الدولة تدعم الحزب؟

الدولة لا تدعم أي حزب حالياً مثلما كان يحدث قبل ثورة 24 يناير حتى تضاعف عدد الأحزاب 5مرات من 19حزبا إلى 104 أحزاب وحزب مستقبل وطن لا يتلقى أَي دعم مادي ولا عيني من الحكومة ويعتمد الحزب على قوته البشرية وأغلبها من الشباب ونسبتهم في الحزب لا تقل عن ٧٠٪؜.

 

س- هل لديكم ملاحظات على أداء الحكومة؟

لدينا الكثير من الملاحظات على اداء الحكومة وقراراتها لكننا لا نناقشها إعلاميا.

 

س- ما هي رؤيتكم لمجال التعليم؟

نحن ندعم وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في منظومة التعليم الإلكتروني الجديدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز