عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدفعية الجيش الليبي تدك الميليشيات بمعسكر حمزة

مدفعية الجيش الليبي تدك الميليشيات بمعسكر حمزة
مدفعية الجيش الليبي تدك الميليشيات بمعسكر حمزة

كتب - عادل عبدالمحسن

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم، وحتى كتابة هذا السطور، تحركات كبيرة من جانب الجيش الوطني الليبي بمحاور القتال على تخوم العاصمة الليبية طرابلس.



وقامت قوات الجيش الوطني الليبي باستخدام المدفعية الثقيلة في دك الحشد الميليشياوى بمعسكر حمزة بمشروع الهضبة ووادي الربيع.

وكان اللواء فوزي المنصوري، قائد قوات الجيش الليبي بمحور عين زارة، قد أدلى، أمس، بتصريحات صحفية كشف خلالها أن جميع المحاور المؤدية لقلب العاصمة طرابلس تشهد تقدما بخطى ثابتة وأن الميليشيات المسلحة في حالة انهيار ملحوظ.

وقال اللواء المنصوري إن قوات الجيش تتقدم بطرق مدروسة لمنع وقوع أي أخطاء ينتج على أثرها أي أضرار للمدنيين.

ولفت إلى أن الميليشيات تتخذ من بيوت المدنيين سواتر لها وأن جميع نقاط تمركز العدو تشهد انهيارا ملحوظا ما يدفعهم للقيام ببعض الهجمات العبثية بهدف الحد من تقدم القوات المسلحة إلى قلب العاصمة.

وأضاف اللواء المنصوري أن الدعم التركي للميليشيات لا يحتاج إلى دليل، مشيراً إلى أن تصريحات ما وصفه بـ” خليفتهم المزعوم وعراب الإخوان” رجب طيب أردوغان والتخبط السياسي الملحوظ لدى فائز السراج دليل واضح على فشلهم في حشد أي تأييد دولي لعلم دول العالم بأن السراج مرتهن لتلك المليشيات.

وشدد قائد قوات الجيش الليبي بمحور عين زارة على وجود خلافات بين تلك الميليشيات وتخوين بعضهم بعضا، مشيراً إلى أن ذلك سيكون من أسباب الانهيار المبكر لها.

اللواء المنصوري أعتبر أن وجود ميليشيات مصراتة على خط القتال ما هو إلا محاولة يائسة لنقل المعركة خارج مصراتة، منوّهاً إلى أن جميع الوحدات تسير وفق الخطط المحددة لها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز