عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد من البنك المركزي المالاوي يزور المعهد المصرفي المصري

وفد من البنك المركزي المالاوي يزور المعهد المصرفي المصري
وفد من البنك المركزي المالاوي يزور المعهد المصرفي المصري

كتب - عيسى جاد الكريم

في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ورئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري لجمعية البنوك المركزية الإفريقية، جاءت مبادرة البنك المركزي المصري لتوطيد العلاقات مع الأشقاء الأفارقة، وإيمانًا منا بأهمية تبادل الخبرات والتجارب يساعد على تنمية وتقدم القطاع المصرفي بالقارة الإفريقية الذي سيساهم بدوره في النهوض الاقتصادي لدول القارة، وذلك من خلال الاستثمار في العنصر البشري باعتباره حجر الأساس لتطوير أي مؤسسة، قام المعهد المصرفي المصري باستضافة وفد من البنك المركزي المالاوي Reserve Bank of Malawi بمقر المعهد المصرفي المصري بمدينة نصر.



وهدفت هذه الزيارة إلى اطلاع الوفد على التجربة الرائدة للمعهد في مجال التدريب، حيث أجتمع الوفد في البداية مع السيد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، تلاه عدة اجتماعات مع مديري الإدارات المختلفة بالمعهد، وذلك بهدف إنشاء كيان تدريبي للعاملين بالبنوك بدولة ملاوي. وقد تعرف الوفد على الهيكل التنظيمي للمعهد، وكيفية تصميم البرامج التدريبية وتسويقها، وكيفية وضع ميزانية تدريبية بالإضافة إلى البرمجيات اللازمة لإنشاء كيان تدريبي.

كما قام الوفد خلال اليوم الثاني بزيارة مقر التدريب الخاص بالبنك الأهلي المصري بالقاهرة الجديدة للتعرف على نموذج لعلاقة المعهد المصرفي مع عملائه وكيفية تحديد الاحتياجات التدريبية للعميل وتنفيذها من قبل المعهد.

وقد أشاد الوفد بغنى المحتوي الذي تم عرضه خلال الاجتماعات، كما أثنى على أهمية المعلومات التي تلقاها من إدارة المعهد المصرفي والتي بدورها ستكون ركيزة أساسية في وضع أسس الكيان التدريبي المزمع إنشاؤه بدولتهم.

وفي هذا السياق، صرح عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، بأن عملية نقل الخبرات بين المؤسسات الاقتصادية العالمية تعمل على تحسين أداء الاقتصاد بشكل عام وأعرب عن سعادته بالتعاون المشترك بين المعهد المصرفي المصري والبنك المركزي المالاوي Reserve Bank of Malaw

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز