عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السيسي يوجه بمواصلة تشييد مدن الجيل الرابع ضمن المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية في مصر

السيسي يوجه بمواصلة تشييد مدن الجيل الرابع ضمن المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية في مصر
السيسي يوجه بمواصلة تشييد مدن الجيل الرابع ضمن المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية في مصر

كتب - بوابة روز اليوسف

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة بذل أقصى الجهد من أجل إتمام تشييد مدن الجيل الرابع، في إطار المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية في مصر، الذي يستهدف زيادة المنطقة المعمورة من مساحة مصر، وتخفيف الازدحام عن المدن والمحافظات القائمة، ومجابهة الزيادة السكانية المضطردة.



وشدد الرئيس السيسي - خلال اجتماعه اليوم برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار - على ضرورة أن يتم إنشاء المدن الجديدة بمعايير جودة مرتفعة موحدة على مستوى مختلف أقاليم الجمهورية، بحيث تؤسس نموذجاً جديداً للحياة في مصر، يعتمد على المدن الذكية ومواكبة أعلى مستويات التطور العالمي في هذا المجال، بما يمثل قيمة مضافة نوعية للأجيال الحالية والمقبلة.

 

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأنه تم خلال الاجتماع عرض الإطار العام للبنية العمرانية للمدن الجديدة الجاري إنشاؤها، التي تنتشر في كافة أقاليم الجمهورية، كالعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وشرق بورسعيد، وغرب قنا، وغرب أسيوط، وبئر العبد الجديدة بشمال سيناء، وغيرها.

وأوضح متحدث الرئاسة أنه - تم خلال الاجتماع أيضا - عرض تطورات تنفيذ مشروعات المرافق والطرق الجاري العمل بها حالياً، والإجراءات التنفيذية لترشيد استهلاك المياه، وكذا مشروع تطوير المناطق العشوائية وغير الآمنة.

ووجه الرئيس السيسي - في هذا الصدد - بالاستمرار في العمل المكثف على أكثر من مسار في ذات الوقت، بما في ذلك إتمام المشروعات الجاري العمل بها في مجال المرافق والطرق في أوقاتها المحددة ووفقاً للمعايير الدولية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استهلاك المياه، وكذلك مواصلة العمل في مشروع تطوير المناطق العشوائية وغير الآمنة، وتوفير حياة كريمة للقاطنين بها.

وأضاف المتحدث أن وزير الإسكان عرض - خلال الاجتماع - نتائج زيارته الأخيرة للعاصمة الصينية (بكين)، التي تم الاتفاق - خلالها - على استكمال تمويل تنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مستعرضاً - في ذلك الإطار - الموقف التنفيذي للعمل بالأحياء السكنية بالعاصمة الجديدة والحي الحكومي والنهر الأخضر.

كما عرض وزير الإسكان تطورات تنفيذ مجمعات للمصالح الحكومية في جميع المحافظات، في إطار توجيهات الرئيس السيسي بإعادة تنظيم العمل الحكومي بالمحافظات من خلال تقديم الخدمات الحكومية المتعددة في مكان واحد للتسهيل على المواطنين والتيسير عليهم.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز