عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تجليس الأنبا إيلاريون أسقفا للبحر الأحمر بحضور المحافظ و22 أسقفا من المجمع المقدس

تجليس الأنبا إيلاريون أسقفا للبحر الأحمر بحضور المحافظ و22 أسقفا من المجمع المقدس
تجليس الأنبا إيلاريون أسقفا للبحر الأحمر بحضور المحافظ و22 أسقفا من المجمع المقدس

كتب - بوابة روز اليوسف

احتفلت إيبراشية البحر الأحمر مساء اليوم السبت، بتجليس الأنبا إيلاريون أسقفا للبحر الأحمر بحضور 22 من مطارنة وأساقفة المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والأباء الكهنة وشعب الكنيسة.



حضر الاحتفال اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر والقيادات الشعبية والتنفيذية وممثلون عن الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، ومندوبون عن الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الإنجيلية بالمحافظة.

وقدم محافظ البحر الأحمر التهنئة للأنبا إيلاريون أسقف البحر الأحمر لتجليسه أسقفا للإيبارشية، كما قدم الشكر لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، وأعضاء المجمع المقدس لاختيارهم الأنبا إيلاريون صاحب الوجه المفرح.

وأضاف محافظ البحر الأحمر - في كلمته خلال الاحتفالية - أن مشاعر الحب الفياضة جمعت بينه وبين الأسقف الجديد، وأنه يوم مفرح لجميع أبناء محافظة البحر الأحمر، بحضور ومشاركة كافة القيادات الأمنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لافتا إلى أن الجميع يشارك اليوم بملء الفرح في هذه المناسبة الطيبة على قلوب الجميع.

وتابع: إن الجميع متكاتف لصالح مصرنا الحبيبة ولصالح أبناء مصر جميعا، مقدما له درع المحافظة تكريما له، مختتما كلماته بقوله "تحيا مصر" .

من جانبه، نقل الأنبا دانيال أسقف كنائس المعادي ودار السلام وسكرتير المجمع المقدس تحية وتهنئة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة تجليس الأنبا إيلاريون أسقفا لإيبارشية البحر الأحمر.

وقال الأنبا دانيال إن الأنبا إيلاريون جاء بحماس شديد للعمل داخل الإيبارشية، مطالبا جميع الآباء الكهنة والخدام والشعب بضرورة مساندته ومشاركته في العمل خلال المرحلة المقبلة.

والأسقف الجديد لإيبراشية البحر الأحمر يبلغ من العمر 53 عاما، وهو خريج كلية علوم وحاصل على دكتوراه في الكيمياء، والتحق بدير البراموس عام 1999 وترهب في عام 2001، وسيم قسا وقمصا في دير العذراء البراموس وكان مساعدا لوكيل الدير.

والأنبا إيلاريون يخلف في ايبارشية البحر الأحمر، الأنبا ثاؤفيلوس الأسقف الراحل والذي كان أول أسقفا لمطرانية البحر الأحمر، والتى لأكثر من 1000 كم وتحوي أعداد كثيرة ومتزايدة.

وأشرف على إيبارشية البحر الأحمر عقب وفاة أسقفها الأنبا ثاؤفيلس، نيافة الأنبا دانيال، أسقف ورئيس دير الأنبا بولا في البحر الأحمر، واحتفظ الأنبا إيلاريون باسمه أثناء حياته الرهبانية، ويعني اسم "إيلاريون" المبتهج دائمًا.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز