عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل القمة رقم 118.. الأهلي كعبه عالي في الدور "التاني"

قبل القمة رقم 118.. الأهلي كعبه عالي في الدور "التاني"
قبل القمة رقم 118.. الأهلي كعبه عالي في الدور "التاني"

كتب - كريم الفولي

مباريات القمة بين القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك، دائما تتسم بالمتعة والإثارة، ويعتبر اللقاء في حد ذاته بطولة منفردة يسعى لها كل فريق، لزيادة سجله التاريخي في عدد مرات الفوز وإدخال البهجة على جمهوره الذي يعتبر تلك المناسبة عيدا قوميا ينتظره، ويحاول جاهدا كل لاعب تقديم أوراق اعتماده في هذه المباراة.



لقاءات الدور الثاني، تكون ذات طابع مختلف لكونها في الغالب حاسمة للفريق المنتصر، ومن الممكن أن تكون طريقه نحو الحصول على اللقب، لذلك قامت "بوابة روزاليوسف" برصد تاريخ لقاءات القطبين في الدور الثاني منذ انطلاقة الدوري موسم 48-49.

عدد المواجهات بين الفريقين في الدور الثاني بلغ نحو 55 مواجهة على مدار 70 عامًا، كانت الغلبة لصالح المارد الأحمر، حيث فاز في 21 لقاء، وكان الفوز من نصيب نادي الزمالك، في 16 مناسبة، والتعادل كان حاضرا في 18 لقاء، النتيجة الأكبر تحققت في الدور الثاني أيضا موسم 2002 والفوز التاريخي للأهلي 6-1 في المباراة الشهيرة، والانسحابين كانوا للزمالك، أيضا في الدور الثاني موسم 96، وموسم 99.

إذًا وقبل ساعات من إطلاق صافرة البداية للقمة رقم 118 بين القطبين، لقاءات الدور الثاني، تصب في صالح النادي الأهلي، وعلى الجانب الآخر يسعى الزمالك، لمصالحة جمهوره بعد فقد الدرع بفوز على غريمه التقليدي الأهلي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز