عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القمة 118 خالية من المتحولين

القمة 118 خالية من المتحولين
القمة 118 خالية من المتحولين

كتب - كريم الفولي

قبل ساعات قليلة من انطلاقة القمة رقم 118 بين القطبين الكبيرين الأهلي، والزمالك، في ختام موسم 2019، والذي تم حسمه بفوز نادي الأهلي، باللقب وزيادة رصيده من الدروع إلى الرقم 41، مقابل 12 دوري إلى غريمه التقليدي نادي الزمالك.



على مدار القمم الماضية، يوجد لاعبون كثيرون انتقلوا من المعسكر الأبيض، إلى المعسكر الأحمر، والعكس صحيح، لكن يوجد القليل من كان لهم دور وتأثير خاصة في مباريات القمة، الكفة دائما تميل إلى "المتحولين" من الأهلي إلى الزمالك ويكون لهم دور فاعل في اللقاءات، والانتصارات والبطولات، وتستعرض "بوابة "روزاليوسف" أبرز المتحولين من المعسكرين.

نبدأ الحكاية من الراحلين من الأهلي إلى الزمالك، في العصر الحديث وكان لهم دور بارز في القمة.

1- جمال عبد الحميد: سجل في شباك الزمالك هدفين عندما كان لاعبا في الأهلي، وعندما ذهب إلى الزمالك، سجل في مرمى الأهلي 4 أهداف.

2- حسام حسن "العميد": سجل في الزمالك 5 أهداف وفي مرمى الأهلي 4 أهداف، ولا نغفل دور إبراهيم حسن، في مباريات القمة رغم عدم تسجيله.

3- أحمد حسن "الصقر": سجل في مرمى الزمالك هدفين بقميص الأهلي، وهدفا وحيدا بالتي شيرت الأبيض.

4- حسين ياسر المحمدي: لمع بريقه أكثر مع الزمالك، بعد انتقاله من صفوف الأهلي وسجل في شباك الأهلي هدفين.

ما دون ذلك كان لهم تمثيل مشرف دون ترك أي بصمة تذكر وهم (إبراهيم سعيد- حسن مصطفى- أحمد فيليكس– دومينيك دا سيلفا– أيمن شوقي– محمد عبد الجليل– عصام الحضري).

 

وبالنسبة للراحلين من الزمالك، إلى الأهلي فتأثيرهم أقل في لقاءات القمة.

مؤمن زكريا: وجوده في الأهلي وتأثيره في لقاءات القمة كان حاضرا، وفي أكثر من مناسبة، حيث سجل أكثر من هدف في شباك الزمالك، والذي فشل في تحقيقه مع الزمالك، ضد الأهلي.

ما دون مؤمن زكريا، الجميع كان بمثابة الحاضر الغائب رغم تمكن معتز إينو، من إحراز هدف في أولى مبارياته ورغم الضجة الكبيرة التي صاحبت انتقال رضا عبد العال، من الزمالك، إلى الأهلي لكن لم يظهر في لقاءات القمة.

ويوجد بعض الأسماء ظهرت فقط دون أداء مثل (مجدي طلبة– طارق السعيد– محمد صديق– نادر السيد– هاني العجيزي– صبري رحيل).

الغريب في القمة رقم 118 أنها خالية من المتحولين، ولا يوجد لاعب في الزمالك، سبق وقد لعب للأهلي، أو العكس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز