عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دعوى حجب فيديوهات الإلحاد من "يوتيوب" أمام مجلس الدولة

دعوى حجب فيديوهات الإلحاد من "يوتيوب" أمام مجلس الدولة
دعوى حجب فيديوهات الإلحاد من "يوتيوب" أمام مجلس الدولة

كتبت - وفاء شعيرة

حددت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، جلسة الأول من سبتمبر لنظر الدعوى القضائية التي يطالب فيها رئيس الوزراء بحجب فيديوهات الإلحاد من يوتيوب عن مصر.



واختصمت الدعوى التي حملت رقم 52222 لسنة 71 قضائية كلا من رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بصفاتهم، وطالبهم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال قناة يوتيوب الخاصة بالمدون شريف جابر وما ينشر فيها.

وأضافت الدعوى أن شريف جابر يقوم بنشر مجموعة من الفيديوهات تسيء فيها للدينين الإسلامي والمسيحي، وكذلك الحض على الكراهية والعنف والتحريض على الدولة المصرية والأمن القومي المصري، والمصالح العليا للدولة، وينشرها على يوتيوب على قناته الخاصة به والمعروفة باسمه.

وأشارت إلى أن المحتوى الإعلامي لهذه الفيديوهات تضمن مخالفات قانونية، حيث ورد فيها تحقير وازدراء وسخرية واستهزاء بكل أركان الدين، وإنكار الجنة والنار والحساب، وكذلك سب الدين واستهزاء بيوم القيامة، واستهزاء بسؤال القبر والحساب.

وطالبت بالحكم بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار السلبي بامتناع الجهة الإدارية عن حجب القناة الخاصة بـ"شريف جابر" الخاصة بهذه الفيديوهات وحظر جميع المواقع والروابط الإلكترونية على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) التي تعرض مقاطع الفيديوهات الخاصة به تحت مسميات مختلفة داخل مصر نظرًا لما حوته من مخالفات قانونية وازدراء للأديان والتحريض على الأمن القومي المصري والتحريض على الفسق والفجور ودعم الشذوذ الجنسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز