عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القليوبية يشارك مناقشة الاستعدادات لمواجهة نوبات تلوث الهواء

محافظ القليوبية يشارك مناقشة الاستعدادات لمواجهة نوبات تلوث الهواء
محافظ القليوبية يشارك مناقشة الاستعدادات لمواجهة نوبات تلوث الهواء

القليوبية- حنان عليوه

شارك الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، في اجتماع لمناقشة الخطة التنفيذية للوزارات والجهات المعنية استعدادا لموسم حصاد قش الأرز بمقر وزارة البيئة بالقاهرة وذلك برئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.



في إطار اعتماد مجلس الوزراء لخطة الوزارات والجهات المعنية لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة (السحابة السوداء).

جاء ذلك بحضور الفريق كامل الوزير وزير النقل ومحافظي الجيزة والدقهلية وممثلين عن وزارات الزراعة والشرقية والبترول والكهرباء والطاقة والتجارة والصناعة والصحة والسكان والتنمية المحلية والبحيرة وكفر الشيخ ونائب محافظ القاهرة والعديد من القيادات بوزارة البيئة.

واستعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة توزيع المهام على الوزارات والجهات المعنية لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة مشددة على ضرورة تعظيم الاستفادة من قش الأرز بدلا من حرقه من خلال توفير مفارم صغيرة وزيادة نقاط التجميع وزيادة عدد الحملات وندوات توعية من خلال الإذاعات والقنوات المحلية للتعرف على كيفية الاستفادة من قش الأرز.

مؤكدة ضرورة توحيد الجهود بين الوزارات والمحافظات لمواجهة نوبات تلوث الهواء من خلال غرف العمليات، التي تتابع الموقف بشكل دوري وبالتنسيق مع غرفة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء.

من جانبه، أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل إلى أهمية تعظيم الاستفادة من قش الأرز في العديد من المجالات، مشددا على ضرورة توعية المواطنين معربا عن استعدادا وزارة النقل للتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لمواجهة نوبات تلوث الهواء.

من جانبه، أكد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، أن المحافظة تعمل على الإسراع في توفيق أوضاع المسابك والتي تعد من أهم أسباب زيادة تلوث الهواء في المحافظة وبالأخص في مدينة شبرا الخيمة وأنه تم تخصيص منطقة الخانكة لنقل تلك المسابك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز