عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الصحة": عيادات البعثة الطبية للحج "بمكة" و"المدينة" تستقبل 7384 حاجًا مصريًا

"الصحة": عيادات البعثة الطبية للحج "بمكة" و"المدينة" تستقبل 7384 حاجًا مصريًا
"الصحة": عيادات البعثة الطبية للحج "بمكة" و"المدينة" تستقبل 7384 حاجًا مصريًا

كتب - محمود جودة

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، استقبلت حتى صباح الاثنين، 7384 حالة مرضية، حيث تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 5389 حالة مرضية بمكة المكرمة، و1995 حالة في المدينة المنورة، لافتة إلى دخول 20 حالة للمستشفيات السعودية، فيما غادرت 5 حالات بعد تمام شفائها، وما زالت هناك 15 حالة تتلقى العلاج اللازم حتى صباح الاثنين.



وشدد الدكتور عمرو قنديل، الملحق الطبي والمشرف على البعثة الطبية للحج، على تكثيف الإجراءات الوقائية من خلال تنظيم الندوات التثقيفية والتوعوية للحجاج بأماكن إقامتهم بالفنادق، لرفع وعيهم الصحي، لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية، خلال موسم الحج.

وأكد "قنديل" عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى صباح الاثنين، موضحا أنه يتم توزيع مطويات وكتب إرشادية على الحجاج المصريين، فضلا عن مناظرة الحجاج بأماكن إقامتهم بالفنادق للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية.

كما أشار الدكتور محمد ضاحي، رئيس البعثة الطبية للحج، إلى أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ13 حالة بمستشفيات السعودية، فيما تلقت حالة أخرى العلاج الكيماوي، لافتًا إلى أن الفريق الطبي يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي، لضمان حصول الحجاج المصريين على الخدمة الطبية على أكمل وجه، كما يقوم الفريق الطبي بالبعثة بالمرور يوميًا على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج المصريين بها للاطمئنان عليهم ومتابعة حالتهم الصحية.

وأكد "ضاحي" أن جميع عيادات البعثة الطبية تعمل على مدار الـ24 ساعة، ويتوافر بها الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات وفيرة، موضحا أن جميع العاملين بالبعثة يعملون كخلية نحل لخدمة ضيوف الرحمن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز