عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد كازاخستانى فى زيارة لجامعة دمنهور "صور"

وفد كازاخستانى فى زيارة لجامعة دمنهور "صور"
وفد كازاخستانى فى زيارة لجامعة دمنهور "صور"

البحيرة- محمد البربرى

استقبل الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، ايلمان جولداسوف المستشار الثقافي لسفارة كازاخستان و باجلان ناربك مساعد المستشار الإعلامي للسفارة والوفد المرافق لهم، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات بمقر إدارة الجامعة. 



وأكد الدكتور عبيد صالح، على تناولا سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وتبادل الوفود الطلابية وأعضاء هيئة التدريس وتبادل الخبرات البحثية ذات الإهتمام المشترك.

كما أكد رئيس جامعة دمنهور، على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين فمصر أول من اعترف بجمهورية كازاخستان عام ١٩٩١ وأقامت سفارة لها عام ١٩٩٣  وتسعى مصر مجددا بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية إلى تدعيم أواصر التعاون بين البلدين في كافة المجالات والأنشطة  وذلك عقب زيارته  لكازاخستان عام ٢٠١٦ .
وأضاف الدكتور عبيد صالح، أن هذة الزيارة تهدف إلى إنشاء شراكة وتعاون بين جامعة دمنهور وبين جامعات كازاخستان من خلال تبادل الطلاب والكوادر الأكاديمية  وأنشطة البحث العلمي والابتكار المشتركة،وتفعيل برامج المنح الدراسية للطلاب و الباحثين المصريين.

وأشاد ايلمان جولداسوف المستشار الثقافي لسفارة كازاخستان بدور مصر الثقافي والتعليمي والتنويري في الوطن العربي والعالم الإسلامي والعالم أجمع  مؤكدا أن الهدف من الزيارة هي تبادل الخبرات والبرامج الدراسية المشتركة بين جامعة دمنهور وجامعات كازاخستان وخاصة جامعة الفارابي في مجال الهندسة النووية وعلوم الفضاء وكافة العلوم الأخرى مقترحاً إنشاء قسم لتعليم اللغة الكازاخية بكلية الآداب على أن يتم توفير أعضاء هيئة تدريس من كازاخستان .

وأعرب باجلان ناريمان عن شكره لرئيس الجامعة على حسن الإستقبال والضيافة ومشيدا بكفائته في إدارة الجامعة والتميز العلمي لطلاب الجامعة وما أسماه بإنجازات رائعة لطلاب كليات التربية والتمريض والجامعة بشكل عام .
جديرًا بالذكر أن رئيس الجامعة قام بتكريم ايلمان جولد اسوف المستشار الثقافي ومنحه درع الجامعة و جاءت  الزيارة تزامنا مع احتفالية الجامعة بحلول الذكري السابعة والستين لثورة ٢٣ يوليو المجيدة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز