بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

14 اكتوبر 2019 - 10 : 15   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

روسيا تبدي رغبتها في إجراء محادثات لاستئناف الرحلات الجوية مع أوكرانيا

29 يوليو 2019 - 3 : 20




كتب - بوابة روز اليوسف

أبدت هيئة الطيران الروسية "روسافياتسيا"، اليوم الإثنين، استعدادها إجراء محادثات شاملة مع إدارة الطيران الأوكرانية بشأن استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، رغم عدم وجود اتصالات في هذا الشأن بين موسكو وكييف، وذلك بعد نحو 4 سنوات من توقف الرحلات الجوية على خلفية توترات بين البلدين حول عدد من الملفات.

وقال رئيس الهيئة الروسية ألكسندر نيرادكو، في تصريحات لوسائل الإعلام: "نحن مستعدون على طول الخط، الآن بإمكاني تأكيد الاستعداد لمحادثات شاملة مع إدارة الطيران الأوكرانية في كل القضايا التي تخص الخطوط الجوية والأمور الأخرى ذات الصلة"، مضيفا أن الجانب الأوكراني لم يتخذ أية خطوات لبدء حوار حتى الآن، حسب ما نقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وتوقفت الرحلات الجوية بين روسيا وأوكرانيا في أكتوبر 2015، وكانت كييف قد وضعت، قبل شهر من توقف الرحلات، شركات الطيران الروسية على قائمة العقوبات الأوكرانية، وردت روسافياتسيا بحظر دخول الطائرات التابعة لكل شركات الطيران الأوكرانية من الطيران إلى روسيا.

وأعلنت موسكو مرارا استعدادها الدخول في مفاوضات بشأن استئناف الرحلات الجوية، وأطلقت روسافياتسيا، في أبريل الماضي، دعوة علنية لخوض محادثات مع أوكرانيا بشأن استئناف رحلات الطيران بشكل كامل.

ووفقا لـ"تاس"، فإن مجموعة من النشطاء الأوكرانيين تقدّمت بعريضة لاستئناف الرحلات الجوية مع روسيا وبعريضة أخرى لرفع الحظر عن منطقة القرم المتنازع عليها بين البلدين، ونُشرت العريضتان على موقع الرئاسة الأوكرانية.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

نصر اكتوبر

قنوات الارهاب

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة