عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح النسخة الـ16 لبطولة العالم للسباحة بالزعانف في شرم الشيخ

افتتاح النسخة الـ16 لبطولة العالم للسباحة بالزعانف في شرم الشيخ
افتتاح النسخة الـ16 لبطولة العالم للسباحة بالزعانف في شرم الشيخ

افتتحت النسخة الـ16 لبطولة العالم للسباحة بالزعانف "ناشئين"، والتي تستضيفها مدينة شرم الشيخ، في الفترة من 28 يوليو حتى 4 أغسطس المقبل، بمشاركة 32 دولة، وبحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.



وقال الوزير- في كلمته خلال الافتتاح- "الرياضة بوجه عام والأحداث والبطولات الرياضية العالمية على وجه الخصوص كانت وستظل دائما في مقدمة القوى الناعمة المؤثرة والفاعلة، وأحد أهم سبل التقارب والتواصل بين الشعوب على اختلاف لغاتها ومعتقداتها".

وأضاف: "لا شك أن مصر في ظل القيادة الحكيمة والواعية للرئيس عبد الفتاح السيسي أصبحت تدرك جيدا وتعظم من قيمة الرياضة ودورها الكبير في تحقيق التنمية المستدامة في جميع دول العالم، بل إن الدعم الذي يوليه رئيس جمهورية مصر العربية للمنظومة المصرية الرياضية، جعلنا نعي أنه لم يعد من قبيل الرفاهية ألا ندرك قيمه المساهمة الكبيرة التي تقدمها الرياضة لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والتطور الاقتصادي والحياة الصحية الكريمة لكافة المواطنين، في جميع المجتمعات، على اختلاف طبيعتها وتنوع إمكاناتها، وتباين تطلعاتها، وسعيها نحو المستقبل الأفضل لشعوبها".

وأشار إلى أنه إيمانا وتقديرا لهذا الدور الكبير، فإننا حريصون دائما على استضافة الأحداث الرياضية وخاصة العالمية منها، والعمل على ظهورها بالشكل الذي يليق بسمعة مصر وريادتها، وبالتطور الكبير الذي تشهده الساحة الرياضية وكافة مجالات العمل الرياضي على نطاق الكرة الأرضية.

من جهته، توجه الياس اكسيارس نائب رئيس الاتحاد الدولي للغوص والإنقاذ، بالشكر للحكومة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة، على تنظيم ذلك الحدث، وحسن استقبال الوفود والبعثات المشاركة في البطولة.

وقال "نثق في قدرات الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ على تنظيم البطولة، وأعتقد أن الاتحادين الدولي والمصري بذلا كل الجهد لإنجاح هذا الحدث"، متمنيا التوفيق لجميع المشاركين في البطولة.

بدوره، وجه سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، الشكر إلى وزير الشباب والرياضة على رعايته ودعمه لتنظيم البطولة بصورة تليق باسم وسمعة مصر، متمنيا للوفود المشاركة طيب الإقامة في مصر "أرض السلام".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز