عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة جنوب الوادي يشيد بالمنظومة الطبية في مستشفيات قنا

رئيس جامعة جنوب الوادي يشيد بالمنظومة الطبية في مستشفيات قنا
رئيس جامعة جنوب الوادي يشيد بالمنظومة الطبية في مستشفيات قنا

كتب - بوابة روز اليوسف

أشاد رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، اليوم الاثنين، بالمتابعة المستمرة والارتقاء بالمنظومة الطبية بمستشفيات المحافظة، والجهد المبذول بجامعة جنوب الوادي؛ لإنشاء المستشفيات الجديدة المتخصصة؛ ومنها مستشفى الطوارئ والإصابات المنتظر تشغيلها قريبًا.



جاء ذلك خلال المؤتمر الأول لتكامل الخدمات الصحية الذي عقدته كلية الطب بمحافظة قنا، تحت رعاية المحافظ عبد الحميد الهجان ورئيس جامعة جنوب الوادي، ونائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة يوسف الغرباوي، ووكيل مديرية الصحة بالمحافظة الدكتور الحاج رمضان الخطيب، ومدير عام التأمين الصحي بالمحافظة الدكتور ممدوح وشاحي، ونقيب الأطباء بالمحافظة الدكتور أيمن خضاري.

وأكد عميد كلية الطب بقنا ورئيس المؤتمر الدكتور حمدي حسين، أن المؤتمر يهدف إلى وضع خطة استراتيجية يقوم على إعدادها وتنفيذها جميع المعنيين بتقديم الخدمة الصحية بالمحافظة، مشيرا إلى أن مستشفيات قنا الجامعية ستشهد تطورا كبيرا من خلال قرب افتتاح مستشفى الطوارئ والإصابات التي تسعى إلى توفير خدمة التدخل الطبي العاجل للمحافظة والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى خدمة شبكة الطرق السريعة المحيطة بها.

بدوره، أشار الدكتور يوسف الغرباوي إلى أن فكرة التكامل تأتي ضمن أولويات التوجهات الحديثة نحو تحقيق الجودة الشاملة.. موضحا أنه من المنتظر تحقيق التفاهم المتبادل والتنسيق عالي المستوى لتوزيع المهام بين مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي والمستشفيات الجامعية؛ بما ينعكس على تحسين الخدمة الصحية بصورة عامة، والحد من المظاهر السلبية، ومنها قوائم الانتظار، والبحث عن العلاج خارج حدود المحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز