عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برنامج جديد بـ"هندسة المطرية" يؤهل للعمل بإنتاج الطاقة

برنامج جديد بـ"هندسة المطرية" يؤهل للعمل بإنتاج الطاقة
برنامج جديد بـ"هندسة المطرية" يؤهل للعمل بإنتاج الطاقة

كتب - بشير عبد الرؤوف

طرحت كلية الهندسة بالمطرية، جامعة حلوان، برنامجا جديدا ومتميزا في "هندسة الطاقة"، وقال د. ماجد نجم، رئيس الجامعة، إن البرنامج يعمل على إعداد خريج قادر على المشاركة الفعالة في التنمية المستدامة، ويقدم خريج يمكنه تبوؤ المناصب المهنية والقيادية بحيث يكون قادرا على تطوير قدراته العلمية من خلال التعليم الذاتي والمستمر.



وأشار د. محمد فتوح، عميد كلية الهندسة بالمطرية، إلى أن البرنامج يهدف إلى توفير تعليم عالي الجودة باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وتزويد الطلاب بالخلفية النظرية والتطبيقية، وتنمية قدرات الطلاب في الابتكار والتعلم الذاتي لحل مشاكل الطاقة، وتوفير التدريب العملي للطلاب في تخصصات هندسة الطاقة إلى جانب تنمية مهارات الاتصال الفعال والقيادة والعمل الجماعي والمنافسة.

ويتميز برنامج هندسة الطاقة بوجود تخصصات دقيقة تلبى الحاجة المتزايدة في السوق المحلى والدولي لمهندس اهتمامه الأول مجالات إنتاج الطاقة المختلفة وذي كفاءة عالية في إدارة المشروعات، بحيث يكون لديه القدرة على اتخاذ القرار السليم، مع تركيز تخصصات البرنامج على مجالات إنتاج واستخدام إدارة الطاقة التقليدية والمتجددة، مثل، هندسة الطاقة الشمسية وتطبيقاتها، الخلايا الشمسية، طاقة الرياح واستخداماتها لتوليد الطاقة الكهربية، وتوليد الطاقة الكهربية من مساقط المياه والنهار، وتوليد الطاقة الكهربية من أمواج البحر، وتوليد الطاقة الكهربية من المحطات الحرارية التقليدية، وأنظمة تحلية مياه البحر.

ويؤهل البرنامج خريجيه للعمل في جميع المجالات الهندسية المرتبطة بإنتاج الطاقة وإداراتها وتخزينها وجميع الأعمال الاستشارية الميكانيكية، هذا بالإضافة إلى العديد من المجالات منها توليد الطاقة الكهربية، وإنتاج الوقود البديل، والطاقة الشمسية، وطاقة الرياح وتطبيقاتها، والطاقة الكهرومائية، وترشيد الطاقة، ومجالات تحلية مياه البحر، ومجالات التبريد وتكييف الهواء

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز