عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سامح حسين: الوقوف على المسرح القومي إحساس لا يوصف

سامح حسين: الوقوف على المسرح القومي إحساس لا يوصف
سامح حسين: الوقوف على المسرح القومي إحساس لا يوصف

كتب - محمد خضير

أشعر بالسعادة للظهور للجمهور من خلال هذا المسرح العريق



يجسد الفنان سامح حسين دور" كانديد" في مسرحية "المتفائل" من إنتاج فرقة المسرح القومي التابعة للبيت الفني للمسرح، وهي شخصية تتميز بالطيبة والتفاؤل، عاش "كانديد" طيلة حياته بداخل قصر مغلق وتحدث ظروف تجبره للخروج من القصر ويرى الحياة لأول مرة على أرض الواقع، بمنظورها الصعب والقاسي، لكنه ظل متمسكا بوجهة نظره بالتعامل مع الحياة بصفة التفاؤل.

عن وقوفه على خشبة المسرح القومي يقول الفنان سامح حسين "الوقوف على خشبة المسرح القومي إحساس لا يوصف، أكثر من رائع، لكنه في نفس الوقت مسؤولية كبيرة تقع على عاتقي، نظرا لحجم العمالقة من النجوم والفنانين الذين وقفوا على هذه الخشبة وتاريخ الخشبة العريق".

وأضاف "سامح حسين" إن الإحساس بالمسؤولية الكبيرة لا يمنعه من الشعور بالسعادة للظهور لجمهوره من خلال خشبة القومي، فالوقوف على خشبة القومي حلم يسعى له من أعوام وتحقق بهذا العرض، وعلى الرغم من اختلاف الظروف ما بين القطاع الخاص ومسرح الدولة على مستويات عدة، إلا أن للمسرح القومي وضع خاص لا يستطيع أحد رفضه.

جدير بالذكر أن الفنان "سامح حسين" لعب أدوارا عديدة في الأعمال المسرحية تصل 150 عرضا مسرحيا، ويعتبر عرض "المتفائل" أول بطولة للفنان سامح حسين على خشبة المسرح القومي وثاني عمل مسرحي له على نفس الخشبة، حيث كان أول تعامل له مع فرقة المسرح القومي عرض "تحب تشوف مأساة".

عرض "المتفائل" بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، عزت زين، سوسن ربيع، آيات مجدي، تامر الكاشف، أمجد الحجار، زكريا معروف، المطرب مصطفى سامي ومجموعة من شباب المسرح القومي، موسيقى وألحان هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، إضاءة أبو بكر الشريف، ماكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أشعار طارق على، عن رواية كانديد للكاتب فولتير، إعداد وإخراج إسلام امام.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز