بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 سبتمبر 2019 - 30 : 14   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس السيسي: لو الشعب رفض الإصلاحات الاقتصادية لأجريت انتخابات مبكرة

30 يوليو 2019 - 30 : 21




كتب - بوابة روز اليوسف

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: إن الحكومة كانت تخشى من ردود الفعل الشعبية بشأن الإصلاحات الاقتصادية، ومعهم حق كونهم يخشون على بلدهم، لكن ثقتي في الشعب كانت كبيرة، ولا أزكي نفسي، قلت للحكومة إذا غضب الشعب تستقيل الحكومة، وإذا رفض الإصلاحات كنت سأدعو لانتخابات مبكرة، لأننا إما أن نحقق إصلاحًا حقيقيًا وإما نتركها ونمشي.

وصفق الحضور في جلسة محاكاة الدولة المصرية، بالمؤتمر الوطني السابع للشباب، تحية للرئيس الذي أضاف، أنا فخور بتحمل الشعب المصري لآلام الإصلاحات، التي لم يكن هناك بديل عنها لتغيير الواقع للأفضل.

وأكد الرئيس أهمية الرؤية الاستراتيجية، ضاربًا مثالًا بإنفاق ٧٠ مليار جنيه لبناء محطات معالجة للمياه، للحيلولة دون حدوث عجز مائي يؤثر سلبًا على مساحات زراعية تؤثر بالتبعية حال بوارها على قوت آلاف من مزارعيها وأسرهم.

وشدد الرئيس على أن كل الوزراء عملوا بجد في مواجهة تحديات صعبة، مؤكدًا أن المشروعات التي نُفذت في جميع أرجاء مصر خلقت فرص عمل كبيرة للمواطنين. وأوضح الرئيس نوضح هذا ليدرك المواطن أننا نعمل وفق رؤية، وفِي مواجهة تحديات غير مسبوقة، يكفي حالة الترهل الإداري غير المسبوقة في السنوات الماضية، وقال الرئيس: يبدوا أننا رضينا بالقبح ونسينا الحسن.

وأبدى الرئيس إعجابه بطرح الشباب للقضايا، منوهًا إلى ضرورة النظر للأمور بموضوعية: قائلاً هل إذا لم تحصل على شقة في العاصمة الإدارية تكون غير مستفيد؟ لا قد تحصل على فرصة عمل مباشرة أو غير مباشرة من نتائج الاستثمار، وما تشهده البلاد من إصلاحات.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب

الشهادات الثلاثية

موتمر الشباب

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات

دورة الألعاب الافريقية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر