عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤتمر الشباب.. تعرف على مشوار "هادية حسني" نجمة منتخب مصر لكرة الريشة الطائرة

كتب - محمد يوسف

تحدثت هادية حسني السعيد، لاعبة منتخب مصر لكرة الريشة الطائرة، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الـ7 للشباب، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمقام بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار ظهور عددًا من النماذج الشابة المصرية الناجحة.



وتبلغ هادية حسني، من العمر 31 عامًا، ومارست رياضات متنوعة أبرزها: الجمباز والاسكواش والفروسية.

وقالت خلال كلمتها بالمؤتمر الوطني للشباب، إنها تمكنت من التنسيق بين وقتها دراسيًا ورياضيًا، حيث انها تخرجت من كلية الصيدلة بجامعة عين شمس وسجلت الدكتوراه بجامعة القاهرة، كما أنها تعمل مدرس مساعد بالجامعة البريطانية، وهذا لم يمنعها من ممارسة العزف على اله البيانو والرسم، بالإضافة إلى أنها ستشارك في أولمبياد طوكيو 2020، لافتة إلى أن هذه البطولة ستكون أثناء عملها على الدكتوراة، لافتة إلى أنها شاركت في إدخال لعبة الريشة الطائرة لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر، متابعة: "هفضل أنشر علم مصر على قد ما أقدر".

وقالت هادية حسني: "اضطريت وأنا عندي 9 سنين أوقف رياضة تماما، بسبب إصابة في الركبة، وكان استحالة أكمل رياضة في الفترة دي".

وأكملت: بعد أن تم شفائي اتجهت إلى لعبة "الإسكواش" ثم "الريشة الطائرة" وبعد ممارستها لمدة 3 أسابيع فقط، التحقت ببطولة الجمهورية وفزت في 3 مباريات حصلت بسببها على المركز الثالث: "ومن بعدها بدأت انطلاقاتي في الريشة الطائرة، وحصلت على أول الجمهورية، وأول عرب، وأول أفريقيا وشاركت في 2 أولمبياد".

وترصد لكم بوابة روزاليوسف، أبرز ما قامت به هادية حسني أحد أبرز النماذج الشابة الناجحة.

بدأت رياضيًا بلعبة الجمباز إلا أن الإصابة حرمتها من استكمال مسيرتها واتجهت للغناء والرسم والعزف على البيانو.

شاركت في مسابقة للرسم وحصلت إحدى لوحاتها على المركز الثالث في مسابقة الرسم باليابان.

مارست لعبة الاسكواش وحصلت على المركز الثالث في بطولة الجمهورية ومراكز متقدمة في بطولات دولية عدة.

مارست لعبة الريشة الطائرة منذ إن كان عمرها 12 عاما وحصلت علي المركز الثالث في بطولة الجمهورية ثم توجت بالمركز الأول حتي توجت ببطولة أفريقيا.

حصلت على مركز أول محليًا "مصر" وقاريًا "أفريقيا" وعلى مستوى العرب في الريشة الطائرة، كما شاركت في دورة الألعاب الأولمبية وكان ذلك في دورة بكين 2008، ثم شاركت في دورة لندن 2012.

- حصلت على بطولة أفريقيا في الريشة الطائرة عام 2010.

- حصلت على المركز 46 في قائمة المؤهلات في لندن 2012، واحترفت في نادي ليل الفرنسي لعدة مواسم بعدها.

- تخرجت من كلية الصيدلة جامعة عين شمس عام 2010، ودرست ماجستير العلوم البيولوجية الطبية في جامعة "باث" بالمملكة المتحدة، والتي تحتل المرتبة الـ9 على مستوى جامعات بريطانيا، وسجلت الدكتوراه في جامعة القاهرة، وتعمل حاليًا مدرس مساعد بكلية صيدلة بالجامعة البريطانية فى مصر "BUE"، كما حصلت البطلة المصرية على ماجستير العلوم البيولوجية بجامعة "باث" البريطانية.

- تم اختيارها سفيرة الاتحاد الدولي للريشة في كأس السلام والرياضة بدبي في مايو 2014 ، كما تم اختيارها كممثلة المرأة في أفريقيا في الجمعية العمومية السنوية للاتحاد في الهند.

- حصلت علي ثلاث برونزيات في منافسات الألعاب الأفريقية 2007 كما حققت ثلاث برونزيات في بطولة كرة الريشة في العاب عموم أفريقيا 2015 فردي وثلاث برونزيات في بطولة عموم أفريقيا مختلط.

- حققت ثلاث برونزيات في بطولة Africa Team Championships أعوام 2008 و 2012 ،واربعة فضيات عام 2010 و 2012.

- حققت علي مستوي أفريقيا، ذهبيتين في 2017 ، 2010 ، وأربع فضيات عام 2017، وتسع برونزيات عام 2013 ، 2011.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز