عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

احذري.. الأطعمة المغلفة خطر يهدد صحة أسنان أطفالك

احذري.. الأطعمة المغلفة خطر يهدد صحة أسنان أطفالك
احذري.. الأطعمة المغلفة خطر يهدد صحة أسنان أطفالك

كتبت - مروة فتحي

صرح الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، أن أسنان الأطفال حساسة، ومن الممكن أن تصاب بالضرر بسهولة نتيجة تناولهم بعض أنواع الأطعمة، كما أن هناك بعض المواد الكيميائية المعينة الموجودة في الأطعمة المغلفة أو المبيدات الفطرية قد تسبب الضرر لأسنان الأطفال والتي تكون غير قابلة للتصليح.



وقال إن هناك بعض المواد الكيميائية التي من شأنها، أن تصيب مينا الأسنان بالضرر من خلال تثبيط عمل بعض الهرمونات، وبهدف حماية أسنان الأطفال يجب أن يتم تجنب التعرض لهذه المواد من خلال فترة الحمل وحتى يصل عمر الطفل إلى خمس سنوات تقريبًا.

وأضاف الدكتور باسم سمير أن الأسنان أجسام حية، ليست كما يظنها البعض بنية عظمية لا حياة فيها، ففي كل سن يوجد نسيج حي يسمى لب السن، يحتوي على شعيرات دموية تغذي السن، وعلى أعصاب تعطي الإحساس بالبرودة والحرارة والضغط والألم، ويحيط باللب مادة قاسية تسمى العاج ولونه أقرب إلى الأصفر. كما يغطي جزء السن الظاهر في الفم وهو التاج طبقة قاسية بيضاء لماعة تدعى المينا .

وأشار الدكتور باسم سمير إلى أن عادة ما تبدأ أسنان الطفل الأساسية أو الأسنان اللبنية في السقوط لإفساح المجال للأسنان الدائمة في سن السادسة تقريبًا، ومع ذلك قد يتأخر تبديل الأسنان عند الأطفال أحيانًا بمقدار عام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز