عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصالون الثقافي الشهري بالعريش يحتفل بذكرى ثورة يوليو وتكريم الرموز السيناوية

الصالون الثقافي الشهري بالعريش يحتفل بذكرى ثورة يوليو وتكريم الرموز السيناوية
الصالون الثقافي الشهري بالعريش يحتفل بذكرى ثورة يوليو وتكريم الرموز السيناوية

احتفل الصالون الثقافي الشهري بفرع ثقافة شمال سيناء بذكرى ثورة 23 يوليو 1952، وتكريم بعض الرموز السيناوية نظرا لدورها المتميز في مجالات العمل العام بالمحافظة.



أقيم الصالون في المجمع الإعلامي بالعريش.. تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.. وبحضور محمود حنفي مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء، جمال قويدر مدير قصر ثقافة العريش، وعدد من القيادات المحلية والمثقفين والشخصيات العامة السيناوية.

وأكد محمود حنفي مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء أن الصالون الثقافي يقام شهريا.. وهو تأكيد لدور الثقافة في مجتمع شمال سيناء.. مشيرا إلى أن الصالون يعتبر امتدادا للفعاليات الثقافية التي يتم تنفيذها بالمحافظة، ولتكريم الرموز السيناوية ذات الأثر في المجتمع السيناوي، وأن الصالون تناول 3 محاور: الأول عن ذكرى ثورة 23 يوليو والمشاركة السياسية في سيناء، والثاني عن المشاركة السياسية للمرأة السيناوية، والثالث عن فرسان الإرادة من ذوي الاحتياجات الخاصة ودورهم في المجتمع ومطالبهم في ضوء القوانين الخاصة بهم.

ومن جانبه.. أشار جمال قويدر مدير قصر ثقافة العريش إلى أنه تم على هامش الصالون تكريم ٣ شخصيات من رموز المجتمع التي أعطت لسيناء في مختلف المجالات بمنحهم شهادات التقدير ودرع الصالون الثقافي، وهم كل من: الدكتور منير الشوربجي كرمز للعمل السياسي، سوسن حجاب رئيس جمعية حقوق المرأة السيناوية، وحسن صالح رئيس نادي المعاقين وجمعية فرسان الإرادة لمتحدي الإعاقة بالمحافظة.

ومما يذكر أنه سبق خلال الصالون الماضي تكريم ٣ شخصيات سيناوية، وهم: عبد العزيز شاهين صاحب التاريخ السياسي الكبير، المهندس مصطفى بكير الفنان التشكيلي، وعبد الرحمن البيك رائد الموسيقى.. وذلك تقديرا لدورهم الكبير في محافظة شمال سيناء.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز