عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإفراج عن أمين سر حركة "فتح" بالقدس

الإفراج عن أمين سر حركة "فتح" بالقدس
الإفراج عن أمين سر حركة "فتح" بالقدس

كتب - باسم بدر

 قررت محكمة الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء الإفراج عن أمين سر حركة "فتح" في بلدة "العيسوية " وسط القدس المحتلة، ياسر درويش، بكفالة مالية قيمتها ثلاثة آلاف "شيكل" (الدولار يعادل 6ر3 شيكل)، وكفالة طرف ثالث.



وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت أمين سر حركة "فتح " فجر اليوم، بدعوى تنظيم مخيم صيفي في "العيسوية" بتمويل من السلطة الوطنية الفلسطينية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أصدرت فيه سلطات الاحتلال قرارا بإبعاد المواطن المقدسي ، إيهاب الزغير عن المسجد الأقصى لمدة ثلاثة أشهر.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد اعتقلت قبل نحو اسبوع ثلاثة "مقدسيين" بينهم ، إيهاب الزغير.

وقد صعدت قوات الاحتلال ، من استهدافها لمدينة القدس ، وخاصة بلدة "العيسوية" ، في أعقاب قتل جيش الاحتلال الصهيوني شابا فلسطينيا في البلدة، نهاية يونيو الماضي.

كما تقوم شرطة الاحتلال الصهيوني بوضع الحواجز على مداخل البلدة ، وإيقاف السيارات، مما يقول يصعب على المواطنين الوصول إلى أعمالهم و التلاميذ إلى مدارسهم.

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني، فإن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت 908 من الفتية والأطفال الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما خلال العام الماضي" 2018" ، كما أن قوات الاحتلال تقوم باعتقال ثلاثة أطفال فلسطينيين في اليوم، أى ما يعادل تسعين طفلا في الشهر.

وأصدرت محاكم الاحتلال، خلال السنوات الثلاثة الماضية، أحكاما بحق نحو عشرين طفلا، غالبيتهم من القدس، ومن بين هؤلاء الطفل أحمد مناصرة، الذي حكم عليه بالسجن الفعلي لمدة تسع سنوات ونصف - وفق نادي الأسير.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز