عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ دمياط تفتتح مشروع شارع "٣٠٦" بكورنيش النيل بالمحافظة

محافظ دمياط تفتتح مشروع شارع "٣٠٦" بكورنيش النيل بالمحافظة
محافظ دمياط تفتتح مشروع شارع "٣٠٦" بكورنيش النيل بالمحافظة

كتب - بوابة روز اليوسف

افتتحت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض - اليوم الأربعاء - المرحلة الأولى من مشروع شارع ٣٠٦ بكورنيش النيل بمدينة دمياط، يرافقها أسامة الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة - إحدى الأذرع الاستثمارية لصندوق تحيا مصر، وبحضور محمد الشيخ مدير قطاع العلاقات الحكومية بشركة أسواق مصر، اللواء عصام الليثي سكرتير عام المحافظة.



وقالت المحافظ - في تصريحات صحيفة - إن المحافظة قد قامت بتوقيع بروتوكول مع صندوق تحيا مصر و شركة أسواق مصر إكسبريس لإنشاء مشروع شارع ٣٠٦، في إطار خطتها لدعم مشروعات الشباب، موضحة أن المرحلة الأولى تتضمن ١١ وحدة وعربات متنقلة للطعام وسيتم تنفيذ مراحل أخرى للمشروع خلال الفترة المقبلة.

وتفقدت المحافظ وحدات وعربات الطعام وتواصلت مع الشباب لمعرفة رأيهم بالمشروع ، وأشادت بتصميم الموقع ومستوى التجهيزات به، حيث تم الانتهاء من توصيل كافة المرافق، وتم تزويد المشروع بخط إنترنت فايبر لعمل نقاط البيع المميكنة التي تقوم بتقييم الأداء الدوري للشباب و التواصل مع العملاء للوقوف الدائم على مستوى الخدمات، فضلا عن تواجد شركة للأمن وإدارة مختصة بالمتابعة الدورية للمأكولات والتأكد من سلامتها.

وصرحت الدكتورة منال عوض بأن هذا المشروع يعد أول ملتقى لمقدمي الأغذية والمشروبات بدمياط بهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب وفقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي ، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن جميع أفراد العمالة بالمشروع من داخل محافظة دمياط،.

وأضافت أن المشروع يهدف أيضا إلى خلق متنزه ترفيهي جديد بشكل حضاري أمام المواطنين، ويساهم في القضاء على العشوائية و تقنين أوضاع عربات المأكولات المنتشرة بالشوارع وفرض الرقابة عليها حفاظا على سلامة المترددين عليها، ومشيدة بمجهودات مسئولي صندوق تحيا مصر وشركة أسواق مصر بكافة المحافظات لمساعدة الشباب في بدء مشروعاتهم.

من جانبه، قال أسامة الشافعي إن الهدف من مشروع شارع ٣٠٦ هو توفير فرص عمل جديدة للشباب والقضاء على شبح البطالة والتوسع في خلق مجتمعات ترفيهية كي يصبح خلال فترة قصيرة من أشهر وأكبر المواقع التي تقدم الأغذية في الشرق الأوسط .. مشيراً إلى أن صندوق تحيا مصر قد قام بإنشاء شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة، حيث سيتم تنفيذ ١٥٠ موقعا من شارع ٣٠٦ بمختلف محافظات الجمهورية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز