بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 اكتوبر 2019 - 49 : 23   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس بعثة شباب اليد يكشف "روشتة" فوز الفراعنة ببرونزية العالم

31 يوليو 2019 - 36 : 20




كتب - شريف مدحت

في أعقاب الإنجاز التاريخي، الذي حققه منتخب الشباب لكرة اليد، كان لـ"بوابة روزاليوسف" السبق في محاورة رئيس بعثة الفريق مصطفى شوقي، والذي يشغل أيضا منصب عضو مجلس إدارة الاتحاد.

 

_بداية صف لنا شعورك بعد الانجاز الذي حققه الفراعنة بمونديال الشباب؟ 

.. سعادة كبيرة جدا وفخور بالأبطال والإنجاز الذي حققوه .

 

_ما أهم الأسباب التي أدت إلى تحقيق هذا الإنجاز الكبير؟ 

.. الانسجام وروح التفاهم بين اللاعبين والجهاز الفني للمنتخب، بقيادة الكابتن طارق محروس، بالإضافة إلى الروح القتالية التي كان يتمتع بها اللاعبون طوال مباريات البطولة، واللعب بروح قتالية من أول دقيقة حتى آخر دقيقة. 

 

_أصعب المباريات التي واجهتكم طوال مشوار البطولة؟ 

.. من وجهة نظري جميع المباريات كانت صعبة، ولكن اعتقد أصعبها على الاطلاق لقاء فرنسا بدور المجموعات ولقاء صربيا بدور الـ 16 في المباراة التي حسمها الفراعنة في الثانية الأخيرة، وتأهل على أثرها الي دور الـ8.

 

_حدثنا عن الدور الذي لعبه الاتحاد المصري للعبة من أجل تحقيق الإنجاز؟ 

.. الاتحاد قام بتوفير كل سبل الراحة ومعسكر إعداد جيد للمنتخب قبل انطلاق منافسات المونديال، مما أدي إلى رفع اللياقة البدنية للاعبين وظهورهم بهذا المستوي المتميز خلال مشوار المونديال.

 

_هل للإعلام دور في تحقيق الإنجاز؟

..بالطبع الإعلام لعب دورًا كبيرًا في إبراز النتائج المميزة للمنتخب خلال مشوار البطولة ومتابعة أخبار المنتخب المصري طوال مشوار البطولة، مما أدي ألي زيادة حماس اللاعبين والرفع من روحهم المعنوية.

 

 _ماذا عن حفل التكريم والمكافآت الخاصة باللاعبين والجهاز الفني؟

..اتحاد اللعبة حاليا يقوم بالتحضير لحفل التكريم، وسيكون بالشكل الذي يليق بحجم الانجاز الذي حققه المنتخب بالبطولة، وسيتم توجيه الدعوة لكبار المسؤولين بالدولة من أجل حضور حفل التكريم، بالإضافة إلى تسليم اللاعبين والجهاز الفني المكافأة الخاصة بالفوز ببرونزية البطولة والمكافأة الاستثنائية التي قررها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 

_ما فرصة اليد المصرية في التتويج بذهبية دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب؟

.. بكل تأكيد فرصتنا كبيرة في التتويج بذهبية دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب، خاصة وأننا المرشح الأول والأقوى من أجل التتويج باللقب، وهذا الهدف نسعى إلى تحقيقه خلال الفترة المقبلة، وسيشارك الفراعنة في هذه الدورة بمنتخب الشباب صاحب البرونزية بمونديال الشباب، وسيدعم المنتخب ببعض من نجوم المنتخب الأول ويقود المنتخب فنيًا الكابتن هاني الفخراني المدرب المساعد للفراعنة بالمونديال الأخير بعد رحيل الكابتن طارق محروس المدير الفني للمنتخب، وانتقاله لتدريب فريق أهلي جدة.

 

_هل تتوقع مشاركة بعض من لاعبي هذا المنتخب بالمونديال العالمي للكبار الذي تستضيفه مصر العام المقبل؟

..بالطبع هناك أكثر من 4 إلى 5 لاعبين من هذا المنتخب، من المتوقع مشاركتهم بمونديال الكبار أمثال سيف الدرع، عبد الرحمن طه، محسن رمضان، حازم ممدوح، أحمد راضي، عمر خالد.

 

_هل تتوقع منافسة كرة اليد المصرية على ميدالية أوليمبية في أوليمبياد طوكيو المقبلة؟

..الفراعنة قادرون علي تحقيق إنجاز كبير بالمنافسة وبقوة علي ميدالية أوليمبية في أوليمبياد طوكيو المقبلة، وسنسعي كاتحاد أن نوفر الإعداد الجيد للمنتخب بالتعاون مع وزارة الرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية، من أجل تحقيق انجاز والتتويج بميدالية أوليمبية في طوكيو.




اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

القمة الافريقية الروسية

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة