عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر شروط مسابقة مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية

ننشر شروط مسابقة مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية
ننشر شروط مسابقة مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية

كتب - محمد خضير

مسابقة رتيبة الحفني في الغناء للشباب والأطفال وذوي القدرات الخاصة



والعزف المنفرد على آلات التخت الشرقي

اعتمدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة شروط المسابقة المصاحبة لفعاليات الدورة الـ 28 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، ويقام خلال الفترة من 1 حتى 12 نوفمبر المقبل.

تقول الفنانة جيهان مرسي، مدير المهرجان والمؤتمر، إن المسابقة تحمل اسم الدكتورة رتيبة الحفني، ويخصص قسم الغناء منها للشباب من سن 17 حتى 35 عامًا ويصل إجمالي جوائزها إلى 55 ألف جنيه والأطفال من سن 6 حتى 14 ويصل إجمالي جوائزها إلى 27 ألف جنيه.

وتشترط على المتسابق أداء أغنية من التراث وأخرى من اختياره، ويستثني من هذه الشروط المواهب من ذوي القدرات الخاصة، أما مسابقة العزف المنفرد على آلات التخت الشرقي "الناي، القانون، العود، الكمان، التشيللو" تشترط ألا يزيد عمر المتقدم لها على 35 عامًا، وأن يقوم بأداء عمل اختياري من المؤلفات الموسيقية الآلية، وليست الغنائية في حدود 10 دقائق.

 إلى جانب عمل حر "تقاسيم" لمدة 3 دقائق وعمل آخر من اختيار لجنة التحكيم يعلن عنه قبل انعقاد التصفيات بأسبوع، وتم رصد 55 ألف جنيه جوائز للفائزين، وتم تحديد 25 أكتوبر كآخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق بالمسابقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز