عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"فيفا" يفتح باب التصويت الجماهيري لجائزة الأفضل

"فيفا" يفتح باب التصويت الجماهيري لجائزة الأفضل
"فيفا" يفتح باب التصويت الجماهيري لجائزة الأفضل

كتب - محمد يوسف

فتح الاتحاد الدولي لكرة "فيفا" باب التصويت الجماهيري لأفضل لاعب تتضمنه القائمة المختصرة، المكونة من 10 لاعبين مرشحين لجائزة The Bestعن عام 2019.



وضمت القائمة كلا من: البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومن هولندا فرانكي دي يونج وماتيس دي ليخت وفرجل فإن دايك، والبلجيكي إيدين هازارد، والإنجليزي هاري كين والسنغالي ساديو ماني والفرنسي كليان مبابي ومحمد صلاح والأرجنتيني ليونيل ميسي.

ودخل 3 لاعبين لقائمة الأفضل من فريق ليفربول، وهم نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح هداف فريق ليفربول والدوري الإنجليزي، والسنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجل فان دايك.

وقال ليفربول عبر موقعه الرسمي "تم ترشيح ثلاثي ليفربول محمد صلاح، ساديو ماني وفيرجيل فان ديك لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، وظهر الثلاثي في القائمة المختصرة المكونة من 10 لاعبين، وهي الجائزة التي حصل عليها لوكا مودريتش العام الماضي".

يذكر أن فان ديك توج بلقب أفضل لاعب من جمعية اللاعبين المحترفين في شهر إبريل 2019، بعد موسم وصف بالرائع نجح فيه في قيادة خط دفاع فريق يورجن كلوب في طريقه لرفع كأس دوري أبطال أوروبا.

وتشارك ماني وصلاح في جائزة الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب بيير أمريك أوباميانج لاعب أرسنال حيث، وسجل محمد صلاح 22 هدفًا ليحتفظ بلقبه للعام الثاني على التوالي.

وسيقرر المشجعون والصحفيون ومدربو وقادة المنتخبات الوطنية الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بحسب نادي ليفربول.

جدير بالذكر أن "فيفا" أعلن أول أمس الثلاثاء، أنه سيقيم حفل توزيع جوائز الأفضل لعام 2019 بمدينة ميلانو الإيطالية يوم 23 سبتمبر المقبل

يمكنكم التصويت عبر هذا الرابط:

https://www.fifa.com/the-best-fifa-football-awards/best-fifa-mens-player/

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز