بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 اكتوبر 2019 - 34 : 1   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

‪ بالصور.. "برج الشيطان" صخور غامضة وأسطورة قديمة

1 اغسطس 2019 - 9 : 15




كتبت - هدى زكي

رحلتنا اليوم عزيزي القارئ إلى واحد من أشهر المزارات السياحية في العالم حيث الغموض والسحر والأساطير المرعبة فاحجز لخيالك مكانا لنشاهد معا في جولة سريعة بالصور برج الشياطين "وايومنغ ديفيلز تاور الأمريكي الوطنى الشهير".

يعد هذا البرج الغامض الشهير من أجمل تشكيلات الطبيعة وأكثرها غموضا وهو مجموعة من التداخلات النارية حيث يقع في شمال شرق الولايات المتحدة في منطقة وايومنغ. يصل ارتفاع برج الشياطين إلى أكثر من 1،266 قدم. وترتفع قمته حوالي 386 مترا أعلى التضاريس المحيطة بها، بينما ترتفع 1558 مترا فوق مستوى سطح البحر.

 

 

يعتقد الجيولوجيون أن برج الشياطين هو بقايا متأكلة من صخور بركانية كبيرة الحجم على طبقة من الصخور الرسوبية تكونت خلال حوالي 65 مليون سنة من النشاط البركاني وبفعل عوامل التعرية من أمطار ورياح وثلوج تآكلت الصخور الرسوبية التي تحيط بقاعدة البرج ليظهر بهذا الشكل الغريب.

 

 

كان البرج مكانا مقدسا للعبادة عند الهنود قديما وارتبط البرج بالعديد من الأساطير أشهرها أنه بينما يلهو طفلان معا في الغابة وجدوا أنفسهم في مكان غريب وفشلوا في العودة لمنازلهم حتى طاردهم دب ضخم فأسرعوا بالهروب بلا حيلة أو مساعدة وإذا بالأرض ترتفع فجأة لتصعد بهم على ارتفاع ألف قدم فينجو الطفلان ويفشل الدب في الصعود إليهم وافتراسهم وأثناء محاولة الدب للصعود إليهم تركت أظافره الكبيرة علامات على البرج أدت إلى شكله المضلع العجيب إلى أن جاء أحد النسور العظيمة وانتشل الطفلين وأعادهم إلى موطنهم لتنتهي الأسطورة.

 

 

جدير بالذكر أن هذا البرج اكتسب اسمه للمرة الأولى عام 1875، رغم وجوده من آلاف السنين نتيجة ترجمة اسمه بالخطأ إلى أن تطور الاسم بعد ذلك إلى "برج الشيطان".

 

 















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة