عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يمهل واضعي اليد أسبوعين لتقنين أوضاعهم

محافظ الدقهلية يمهل واضعي اليد أسبوعين لتقنين أوضاعهم
محافظ الدقهلية يمهل واضعي اليد أسبوعين لتقنين أوضاعهم

الدقهلية - مي الكناني

وجه الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، بضرورة الانتهاء من إجراءات تقنين الأوضاع للأراضي أملاك الدولة والمنازل المخالفة خلال أسبوعين كحد أقصى، وبعد هذه المدة تتم إزالة كافة المخالفات لغير الجادين، حتى لو قدموا طلبات تقنين من قبل.



واكد محافظ الدقهلية على أهمية الإسراع في الرفع المساحي لكل المساحات المطلوب تقنينها، مؤكدا أنه لن يتهاون في تقنين الأوضاع وتحصيل موارد الدولة، على أن تنتهي كافة الإجراءات لكافة الطلبات خلال أسبوعين ابتداء من اليوم.

وكلف محافظ الدقهلية، سعد الفرماوي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، بالتنسيق مع هيئة المساحة لمتابعة وسرعة الانتهاء من كافة طلبات الرفع المساحي في أسرع وقت ممكن.

وطالب شاروبيم اصحاب المخالفات بسرعة التقدم بطلبات من خلال نموذج التصالح الموجود في الوحدات المحلية بكافة مراكز ومدن المحافظة، وبعد تقديم الطلب ستتولى لجنة السلامة الإنشائية فحص المبنى، وإعداد تقرير حول مدى صلاحيته من عدمها، وفي حالة الصلاحية يتم الدفع والحصول على التصالح.

وأكد محافظ الدقهلية أن الدولة جادة لأقصى درجة في ملف تقنين الأوضاع والتصالح مع المواطنين، ولن تتهاون في تحصيل حق الدولة، وحريصة على مصلحة المواطنين بما لا يخالف القانون ولا يؤدي إلى إهدار المال العام وأموال الدولة، ويحقق صالح الجميع.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة تقنين أوضاع الملاك، بحضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء، وعدد من مديري الإدارات العامة بالمحافظة، ومسؤولي المساحة والإدارة العامة للاملاك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز