عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير العراقي يشدد علي عقد اللجنة العليا العراقية - المصرية في سبتمبر

السفير العراقي يشدد علي عقد اللجنة العليا العراقية - المصرية في سبتمبر
السفير العراقي يشدد علي عقد اللجنة العليا العراقية - المصرية في سبتمبر

كتبت - شاهيناز عزام

إلتقى  السفير د. أحمد نايف الدليمي، سفير  العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الأمين العام لمجلس الوزراء المصري  عاطف عبدالفتاح، بحضور مدير المراسم لرئاسة الوزراء  أبو الفضل عباس، وذلك بمقر مجلس الوزراء.



ونقل السفير في بداية اللقاء تحيّات الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي حميد نعيم الغزّي، بعدها بحث الجانبان سبل تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتحقيق آفاق التعاون المشترك على كافة الصُعد وضرورة تفعيل آليات اللجنة العليا العراقية - المصرية المشتركة التي من المؤمل عقدها قريباً، فضلاً عن عقد الاجتماع الرباعي الذي سيضم وزراء التجارة والنقل والبترول في بغداد بنهاية  أغسطس الجاري.

وأكد  السفير الدليمي خلال اللقاء على ضرورة تبادل الزيارات وإثرائها بين البلدين الشقيقين وتقديم التسهيلات اللازمة فيما يخص إصدار تأشيرات الدخول الى الأراضي المصرية ومنح الإقامات للوافدين العراقيين من شريحة الطلبة بُغية إكمال دراستهم دون معوقات.

ومن جانبه أكد السيد عبد الفتاح على أهمية العلاقات التي تربط البلدين وضرورة تفعيل أوجه التعاون على كافة المستويات، مشيراً الى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية المصرية على ضرورة تقديم التسهيلات للعراقيين الوافدين في المطارات وفي منح الإقامات أيضاً، وأكد على ضرورة عقد اللجنة العليا العراقية - المصرية المشتركة في شهر سبتمبر المقبل.

وفي نهاية اللقاء حمَّل الأمين العام لمجلس الوزراء المصري تحياته الى نظيره العراقي حميد نعيم الغزّي، مُتمنياً لحكومة وشعب العراق المزيد من التقدم والازدهار، ومؤكداً على حرص حكومة وشعب مصر على الوقوف مع العراق الشقيق في كل المواقف الداعمة لوحدته وأمنه واستقراره.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز