عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شوشة في المجلس التنفيذي: تطبيق مبادرة الرئيس حياة كريمة في شمال سيناء

شوشة في المجلس التنفيذي: تطبيق مبادرة الرئيس حياة كريمة في شمال سيناء
شوشة في المجلس التنفيذي: تطبيق مبادرة الرئيس حياة كريمة في شمال سيناء

العريش - بوابة روز اليوسف

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على تطبيق مبادرة الرئيس " حياة كريمة " على محافظة شمال سيناء، وأن دولاب العمل يسير فى المحافظة مثلها مثل أى محافظة أخرى على مستوى الجمهورية.



وأعلن المحافظ فى جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة التى عقدت اليوم برئاسته.. وبحضور اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، عبد العال البدرى سكرتير عام المحافظة المساعد، رؤساء مجالس المدن، ومديرى مديريات الخدمات والإدارات المركزية والإدارات المعنية فى الديوان العام.. أنه تم تخصيص مبلغ ٦ مليارات جنيها لتنفيذ مبادرة حياة كريمة على مستوى محافظات الجمهورية طبقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.. مطالبا التضامن الاجتماعى والجهات المعنية بالاعداد لتطبيق المبادرة من الآن لتكون جاهزة للتنفيذ فورا.

وأصدر المحافظ توجيهاته لرؤساء مجالس المدن ومديريات الخدمات بضرورة استيفاء البيانات المطلوبة للتقرير الشهرى لارساله الى وزارة التنمية المحلية.. مشيرا الى سرعة الرد على شكاوى المواطنين بالتنسيق مع الجهات المعنية، وشدد على معاقبة المسئول عن تأخير الرد، والتيسير على المواطنين فى الاجراءات المطلوبة.. موضحا أن دولاب العمل فى المحافظة يسير مثلما هو متبع فى باقى المحافظات، وأنه يجب التيسير على المواطنين وتوضيح الحقائق أمامهم كاملة بكل شفافية.

كما شدد على ضرورة قيام مديريات الخدمات ومجالس المدن بحصر الأصول الغير مستغلة.. فضلا عن قيام المصالح الحكومية بترشيد استهلاك المياه من خلال تركيب فلاتر ترشيد المياه.

وأشار المحافظ إلى بدء تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء بشمال سيناء لمدة ٦ أشهر طبقا للقانون اعتباراً من يوم 27 يوليو الماضى مشيراً إلى تشكيل لجان فى مجالس المدن لتلقى طلبات المواطنين مشدداً على ضرورة التيسير على المواطنين بشرط عدم مخالفة القانون.

وطالب المحافظ الجهات المعنية بمراعاة الدقة والوضوح أثناء استخراج تصاريح البناء، وتحديد الجهات الأربعة المحيطة بالبناء الجديد بما فيها من معالم واضحة يسهل التعرف عليها.

كما طالب رؤساء مجالس المدن والقيادات التنفيذية بتحديث المعلومات والبيانات الخاصة بكل جهة شاملة مواردها وامكاناتها وامكانية الاستفادة منها.. فضلا عن قيام المديريات بوضع بيان بموقف الانتدابات الداخلية والخارجية الخاصة بموظفيها، والتنبيه بأن يتم تجديد الندب قبل انتهاء فترة الانتداب بثلاثين يوما.

ووجه بآلية توزيع الموظفين الذين تمت تسوية حالاتهم طبقا لمؤهلاتهم الدراسية وتخصصاتهم للاستفادة منهم فى سد العجز.

وشدد المحافظ على إزالة الأسوار المخالفة على حرم الطرق الدولية بالمحافظة كمرحلة أولى.. يتبعها إزالة المبانى المقامة فى حرم الطريق الدولى كمرحلة ثانية.. خاصة فى مركز ومدينة بئر العبد.. موجها الى تنمية موارد المحافظة من خلال وضع حلول غير تقليدية لتنمية الموارد، وبحث أفضل السبل لتنمية موارد المحافظة.. مع مراعاة عدم فرض رسوم أو اضافة أعباء جديدة على المواطنين.

وأعلن المحافظ عن افتتاح المعرض الشتوى لمنتجات الهيئة العربية للتصنيع والمحلة الكبرى اعتباراً من ٢١ من شهر سبتمبر المقبل بالعريش، وأنه سيتم البيع بأسعار مخفضة وبأقساط شهرية لمدة عام عن طريق الجمعيات الاستهلاكية.. مشددا على ضرورة ضبط الأسعار

وأصدر المحافظ توجيهاته بتيسير قبول أبناء المنقولين من الشيخ زويد ورفح فى مختلف المدارس على مستوى المحافظة، واستثنائهم من تقديم عقد ايجار أو ايصالات مياه وكهرباء وتليفونات وغيرها نظرا لظروفهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز