عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط شخص لاتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على حساباتهم بــ"فيس بوك" ملاحظة

ضبط شخص لاتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على حساباتهم بــ"فيس بوك" ملاحظة
ضبط شخص لاتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على حساباتهم بــ"فيس بوك" ملاحظة

البحيرة - محمد البربرى

تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، بإشراف اللواء مجدي القمري، مدير الأمن، من ضبط أحد الأشخاص بالبحيرة لقيامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



تبلغ لفرع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بغرب الدلتا (الإسكندرية) من شخصين، مقيمين بمحافظة البحيرة، بتضررهما من "مجهول" لقيامه بالاستيلاء على حسابهما بموقع "فيس بوك" وسرقة كافة الصور الخاصة بهما ونشر مشاركات من خلال حسابهما تتضمن عبارات تشهير وإساءة لهما.

أسفرت جهود المباحث الجنائية بالبحيرة، برئاسة اللواء محمد شرباص، أن وراء ارتكاب الواقعة حاصل على دبلوم صنايع، مواليد 1989، مقيم بمركز المحمودية بالبحيرة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة تم استهدافه وضبطه بمحل إقامته، وضبط بحوزته جهاز "حاسب آلى" وهاتف محمول، وبفحصهما تبين وجود موقع إلكترونى يستخدمه المتهم فى الاستيلاء على حسابات المواطنين، كما تبين قيامه بالاستيلاء على 100 حساب عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وباستكمال الفحص الفنى تبين قيامه بإدارة حساب بموقع "فيس بوك" بصفة منتحلة بغرض التواصل مع المواطنين عبر المواقع المختلفة للنصب عليهم.

وبمواجهة المتهم المذكور اعترف بارتكاب الواقعة ووقائع أخرى مماثله بغرض الاستيلاء على حسابات المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعى وتهديدهم وابتزازهم بغرض الاستفادة منهم ماديًا، وتم ضبط المتهم وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز