عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الملك التايلاندي ينصب عشيقته رسمياً في حفل حضرته الملكة.. (فيديو وصور)

الملك التايلاندي ينصب عشيقته رسمياً في حفل حضرته الملكة.. (فيديو وصور)
الملك التايلاندي ينصب عشيقته رسمياً في حفل حضرته الملكة.. (فيديو وصور)

كتب - عادل عبدالمحسن

لأول مرة في الأعراف الملكية، قرر ملك تايلاند أن يجعل عشيقته قرينًا ملكيًا في حفل حضرته زوجته الجديدة. وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.



وقام الملك مها فاجيرالونجكورن، المعروف أيضا باسم راما إكس، بمنح حارسته الشخصية السابقة سينينات ونجفاجيراباكدي، 34 عامًا، لقب "القرين الملكي النبيل" في احتفال بعيد ميلاده السابع والستين.

وكانت الملكة سوثيدا جالسة بجانبه طوال الحفل غير العادي، ولم تظهر عليها أي مشاعر ضيق رغم أنها لديها الآن منافس رسمي لجذب انتباه الملك.

كما قام مها فاجيرالونجكورن يوم الأحد الماضي في احتفال نقلته القنوات التليفزيونية بصب الماء الاحتفالي على رأس عشيقته "سينينات"، وبذلك أصبحت رسمياً محظيته.

وأثناء الحفل، كانت مستلقية على الأرض لتظل أقل من قدمي الملك، وفقًا للتقاليد الملكية التايلاندية.

وهذه الخطوة هي المرة الأولى التي يكون فيها للملك التايلاندي علنًا أكثر من شريك واحد منذ أن حكم ملكًا مطلقًا البلاد في عام 1932.

وكانت الميجور جنرال سينينات قد حصلت أيضا على أربع ميداليات، مثل "الترتيب الأكثر نبلاً لتاج تايلاند" و"الترتيب الأكثر رقيًا للفيل الأبيض، فئة خاصة"، فضلاً عن الثناء على وقتها كضابط كبير حارس شخصي في الحرس الملكى فريق "راتشوالوب".

ولم يواجه إعلانها كعشيقة ملكية أي انتقاد علني في تايلاند، حيث إنه بموجب قوانين الجلالة، يمكن أن يمنح من يسيئون إلى التاج عقوبة السجن لمدة تصل إلى 15 عامًا.

ومع ذلك، فمن المفهوم أن الكثير من التايلانديين يرون أن الملك غريب الأطوار وربما غير أخلاقي.

وتأتي الأخبار بعد أقل من ثلاثة أشهر من زواج الملك من زوجته السابقة الأخرى، سوثيدا فاجيرونجكورن نا أيوديا، التي كانت مضيفة طيران تابعة لشركة الخطوط الجوية التايلاندية.

 

الفيديو.. أضغط هنا 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز