عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بريطانيا تودع بطلاً من الحرب العالمية بعد ساعات من الاحتفال بعيد ميلاده المائة (صور)

بريطانيا تودع بطلاً من الحرب العالمية بعد ساعات من الاحتفال بعيد ميلاده المائة (صور)
بريطانيا تودع بطلاً من الحرب العالمية بعد ساعات من الاحتفال بعيد ميلاده المائة (صور)

كتب - عادل عبدالمحسن

ودعت بريطانيا واحداً من 6أبطال شاركوا في الحرب العالمية الثانية بعد ساعات من الاحتفال بعيد ميلاده المائة يوم 31يوليو الماضى، تاركا فقط خمسة رفاقة في سلاح الجو البريطاني.   



وحسبما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أنهى الملازم أرتشي أرشي ماكينيس تدريبه التجريبي البالغ من العمر 21 عامًا، وتم تكليفه في اليوم التالي ودخل في المعارك مباشرة للذود عن سماء بريطانيا حيث اشتبك مع الطائرات الألمانية  فوق جنوب إنجلترا في الحرب العالمية الثانية.

كان المخضرم أرتشي أرشي ماكينيس في الحرب العالمية الثانية بطائرته على متن السفينة إتش إم إس فيكتوريوس كجزء من الفريق الذي  خاض معركة مع  بارجة ألمانية بسمارك، وفقد ذراعه الأيسر عندما أسقطته "مسيرشميت" أثناء حملة شمال إفريقيا في أكتوبر 1941.

بعد انتهاء المعارك فوق سماء بريطانيا في 31 أكتوبر 1940، كان على متن السفينة إتش إم إس فيكتوريس وهو يصطاد البارجة بسمارك، ومن أبريل 1941، كان جزءًا من حملة شمال إفريقيا حيث طار بمهام مختلفة بما في ذلك توفير غطاء للقوات المقاتلة على الأرض.

وأحيل للتقاعد من سلاح الجو الملكي البريطاني في عام 1946 كرائد طيران  وعاش حياة فى قرية خارج كامبريدج.

وقال المارشال مايك ويجستون، رئيس هيئة الأركان الجوية: 'كان الملازم الجوي آرتشي ماكينز جزءًا من فرقة غير عادية من الطيارين الذين لا نحبهم للذات والذين ندين لهم بالحرية التي نتمتع بها اليوم ولا ينبغي أن ننسى شجاعة وتضحيات أرشي والقليل - لئلا ننسى.

وتابع ناعيا الفقيد بالقول :"نشارك عائلة أرشي وأصدقاءه المحبوبين الأحزان  في هذا الوقت الحزين."

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز