عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

3 وزراء يبحثون تنفيذ توجيهات الرئيس بشأن منظومة المخلفات الجديدة

3 وزراء يبحثون تنفيذ توجيهات الرئيس بشأن منظومة المخلفات الجديدة
3 وزراء يبحثون تنفيذ توجيهات الرئيس بشأن منظومة المخلفات الجديدة

استقبل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وذلك بمقر الوزارة بحضور قيادات وزارتي التنمية المحلية والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات العام المالي الأول 2019 -2020 في منظومة المخلفات الجديدة.



يأتي اللقاء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الإسراع في تنفيذ المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات بالتعاون مع الوزارات المعنية.

وتم خلال الاجتماع استعراض المشروعات التي سيتم تنفيذها في عدد من المحافظات خلال العام الأول للمنظومة، والخاص بإنشاء 23 محطة وسيطة و34 خلية للدفن الصحي وإغلاق 35 مقلبا عشوائيا وإنشاء خطوط تدوير ومعالجة للمخلفات في عدد من المحافظات، وذلك بمعرفة وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

كما تم خلال اللقاء أيضًا الاتفاق على الصياغة النهائية الخاصة ببروتوكولات التعاون، التي سيتم توقيعها بين وزارات التنمية المحلية والتخطيط والبيئة والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

وفي السياق ذاته عقد اللواء محمود شعراوي اجتماعًا مع الدكتورة ياسمين فؤاد، بحضور عدد من قيادات الوزارتين، ومجموعة من الشباب أصحاب المبادرات المجتمعية الخاصة بمنظومة المخلفات الصلبة الجديدة، ومنها مبادرة " مجلس إدارة الشارع"، ومبادرة "معًا لنرتقي"، ومبادرة "حماية النيل very Nile "، ومؤسس مبادرة "Go clean"، ومؤسسة مبادرة "up of use ". واستعرض الشباب خلال اللقاء تفاصيل المبادرات التي ترتبط ببرامج منظومة الجديدة للمخلفات.

وأكد اللواء محمود شعراوي، أن الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ تكليفات السيد رئيس الجمهورية بالتوسع في المبادرات المجتمعية الفعالة، خاصة المبادرات الشبابية الرائدة التي تم تنفيذها في عدد من المحافظات، التي حققت نجاحًا فيما يخص مشكلة القمامة والمخلفات.

وأشار الوزير إلى أهمية رفع الوعي البيئي لدى المواطنين في التعامل مع المخلفات وتداعياتها على الصحة العامة والبيئة، في ضوء الأهمية القصوى التي توليها الدولة لتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين، على النحو الحضاري الذي يليق بمصر.

ومن جانبها أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على دعم الحكومة لكل المبادرات الشبابية، التي تساهم في رفع مستوى النظافة بالمحافظات، وتشجيع المواطنين على المساهمة بفعالية في المنظومة الجديدة، وأشارت فؤاد إلى اهتمام الوزارة بقصص النجاح المختلفة الخاصة بالشباب في مجال تدوير المخلفات.

وشددت وزيرة البيئة على أهمية المشاركة المجتمعية للشركات الصغيرة والمتوسطة، للمساهمة في استكمال برامج المنظومة ودعم الشباب في العمل البيئي.

وأشاد الوزير شعراوي والدكتورة ياسمين فؤاد في نهاية اللقاء بكل المبادرات، التي تم عرضها، وأكدوا دعمهم الكامل للتوسع فيها خلال الفترة المقبلة في جميع المحافظات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز