عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طوارئ بالهلال الأحمر السعودي لخدمة ضيوف الرحمن

طوارئ بالهلال الأحمر السعودي لخدمة ضيوف الرحمن
طوارئ بالهلال الأحمر السعودي لخدمة ضيوف الرحمن

رفعت الفرق الإسعافية بالهلال الأحمر السعودي حالة التأهب والاستعداد منذ أمس الجمعة، تزامنا مع توافد الحجاج على العاصمة المقدسة والمسجد الحرام، حيث بلغ عدد الفرق الإسعافية المشاركة أكثر من 98 فرقة إسعافية وعدد المسعفين 196 مسعفا، بينما شارك أكثر من 90 متطوعا.
وكثفت هيئة الهلال الأحمر السعودي استعداداتها في نطاق العاصمة المقدسة والحرم المكي الشريف من خلال أكثر من 36 مركزا إسعافيا وأكثر من 556 مختصا من القوى البشرية العاملة في كافة التخصصات الإسعافية، مدعومة بأكثر من 86 سيارة إسعاف مزودة بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية.
وخصصت الهيئة في نطاق الحرم المكي الشريف 4 مراكز إسعافية دائمة و11 نقطة إسعافية تغطي كافة مناطق الحرم ومدعومة بـ 4 عربات قولف لنقل الحالات الحرجة إلى المراكز الإسعافية.
وحرصت الهيئة على توفير كافة وسائل الدعم لتسهيل عمليات نقل الحالات والوصول إليها في أسرع وقت ممكن لاسيما في المناطق شديدة الازدحام مثل منطقة الحرم الشريف، إذ خصصت الهيئة فريق إسعافي متكامل من الدراجات النارية يتكون من 38 مسعفا و19 دراجة نارية، للوصول بشكل سريع إلى الحالات الإسعافية في المناطق ذات الكثافة الحركية العالية وتحديداً حول المنطقة المركزية بالحرم المكي الشريف.
وصرح مشرف نطاق العاصمة المقدسة بهيئة الهلال الأحمر السعودي عبيد مسحل العتيبي، أن الفرق الإسعافية رفعت حالة التأهب والاستعداد للتعامل مع كافة البلاغات الطارئة خلال الجمعة الأولى في موسم الحج، لاسيما مع تزايد وفود الحجاج على العاصمة المقدسة، وذلك لتقديم أفضل الخدمات الطبية لضيوف الرحمن وفقا لخطة التعامل مع الطوارئ التي تعمل عليها فرق الهلال الأحمر السعودي.
وأشار العتيبي إلى انتشار المراكز الإسعافية في مناطق العاصمة المقدسة والمسجد الحرام لتقديم الخدمات الإسعافية للحجاج على مدار الساعة مدعومة بأسطول متكامل من سيارات الإسعاف المجهزة بأحدث التقنيات الطبية، إضافة إلى تخصيص فريق الدراجات النارية لسهولة الوصول إلى الحالات في المناطق المزدحمة.



 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز