بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

24 اغسطس 2019 - 38 : 15   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"أبل" تعلق برنامج الإنصات البشري لتسجيلات المساعد الرقمي "سيري"

3 اغسطس 2019 - 53 : 19




كتب - بوابة روز اليوسف
علقت شركة "أبل" الأمريكية، عملاق صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، برنامج المراجعة البشرية للتسجيلات الصوتية لاستعلامات البحث التي يتلقاها المساعد الرقمي الشخصي (سيري) من المستخدمين، والذي كان يستهدف تحسين دقة وجودة الخدمة.

وقالت الشركة - في بيان - "ملتزمون بتقديم تجربة استخدام رائعة للمساعد الرقمي الشخصي (سيري) وفي الوقت نفسه حماية خصوصية المستخدم. بينما نجري مراجعة دقيقة، فإننا نعلق برنامج تصنيف المساعد (سيري) على المستوى العالمي."
وأضافت "وبالإضافة إلى ذلك، وكجزء من تحديث البرنامج المستقبلي، سيمتلك المستخدمون القدرة على اختيار المشاركة في برنامج التصنيف".
وجاء قرار التعليق بعد اتهام "أبل" بانتهاك خصوصية مستخدمي المساعد "سيري" من خلال البرنامج.
يأتي ذلك بعد كشف صحيفة (الجارديان) البريطانية - مؤخرا - عن البرنامج الذي استعانت فيه "أبل" بمتعاقدين تولوا مهمة الإنصات لتسجيلات المساعد "سيري" الصوتية، بهدف تحسين جودة الخدمة.
ونقلت الصحيفة عن أحد المبلغين عن المخالفات الذين يعمل لدى أحد المتعاقدين مع "أبل" إن الشركة تستعين بمتعاقدين للإنصات إلى تسجيلات المساعد الشخصي "سيري" العرضية في إطار عملية تدعى "التصنيف"، كجزء من مهامهم لغايات ضبط الجودة.
وبحسب الصحيفة، فإن "أبل" ردت بتأكيد أن جزءا ضئيلا من تسجيلات المساعد "سيري" تستخدم بالفعل لأغراض تحسين الخدمة. وقالت "إن جزءا ضئيلا من استعلامات (سيري) يخضع للتحليل بغرض تحسين (سيري) ونظام الإملاء به"، لافتة إلى أن استعلامات المستخدمين لا ترتبط بهوية (أبل آي دي). وأن استعلامات (سيري) تخضع للتحليل داخل مرافق مؤمنة، مؤكدة التزام جميع المراجعين بالامتثال إلى شروط (أبل) السرية الصارمة.
وأضافت الشركة أن مجموعة عشوائية صغيرة جدا - أقل من واحد في المائة - من تنشيطات مساعد (سيري) اليومية، تستخدم لغايات التصنيف، وأن مدة تلك التسجيلات التي يتم استخدامها في العادة لا تتجاوز بضع ثواني.

 
 










التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت