عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعثة الحج: 24 ألفًا و477 حاجًا تلقوا خدمات علاجية.. ووفاة 3 حالات

بعثة الحج: 24 ألفًا و477 حاجًا تلقوا خدمات علاجية.. ووفاة 3 حالات
بعثة الحج: 24 ألفًا و477 حاجًا تلقوا خدمات علاجية.. ووفاة 3 حالات

كتب - وكالات

   قال الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري ورئيس بعثة الحج المصرية إن حالة الحجاج المصريين بالمملكة العربية السعودية مطمئنة، موضحًا أن 24 ألفًا و477 حاجًا تلقوا خدمات علاجية بالعيادات الخاصة بالبعثة الطبية، فضلًا عن وفاة 3 حالات لأسباب مرضية.



وتلقى الوزير تقريرًا، اليوم الأحد، من أفراد البعثة الطبية عن الحالة الصحية للحجاج يفيد بأنه حتى الآن تم تحويل 44 حاجًا إلى المستشفيات لتلقي العلاج وتماثل 17 حاجًا للشفاء ومازال 26 حاجًا تحت الملاحظة ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وأوضح أن أفراد البعثة الدعوية من وزارة الأوقاف يقومون بعقد الندوات والمحاضرات التوعوية لحجاج بيت الله الحرام.. مؤكدًا أن أفراد البعثة من وزارة الداخلية يقدمون كل الدعم للحجاج من لحظة وصولهم إلى الأراضي السعودية حتى تسكينهم في محال إقاماتهم.

وأشار التقرير إلى أن حاجًا واحدًا من حجاج القرعة توفي بالمستشفى بعد عملية استئصال ورم بالأمعاء الدقيقة، كما توفي حاج واحد من حجاج التضامن نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية وتليف بالكبد، وتوفي حاج من حجاج السياحة نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف بعضلة القلب.

كما نوه بأن عدد الحالات التي تعاني من الفشل الكلوي وقامت بعملية الغسيل الكلوي هي 20 حالة بعدد مرات غسيل 59 مرة وعدد حالات الأورام التي قامت بجلسات علاج الأورام هي 4 حالات.

وتقوم البعثة بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة لكافة الحجاج المصريين والعمل على حل أي مشاكل يتعرض لها الحجاج.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز