عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إنجازات رياضية بنكهة مصرية خلال أسبوع

إنجازات رياضية بنكهة مصرية خلال أسبوع
إنجازات رياضية بنكهة مصرية خلال أسبوع

كتب - شريف مدحت

انجازات كبيرة شهدتها الرياضة المصرية خلال هذا الأسبوع، وقد حرصت بوابة روزاليوسف على تسليط الضوء على هذه الإنجازات من خلال تلك السطور



 
 
(شباب اليد وبرونزية مونديال الشباب) 
 
قدم منتخبنا المصري للشباب أداء راقيا خلال مونديال اليد منذ مباراته الأولى وحتى ختام مشواره في البطولة بالفوز على المنتخب  البرتغالي والتتويج بالمركز الثالث على مستوى العالم وتحقيق الميدالية البرونزية في البطولة ولم يخسر فيها منتخبنا الوطني سوى مباراة واحدة كانت أمام المنتخب  فرنسي بطل العالم وكانت في نصف النهائي البطولة.
 
تتويج منتخبنا الوطني المصري للشباب بالميدالية البرونزية يعد انجازا لكرة اليد المصرية وذلك بعد تحقيق بطولة العالم في نسخة عام 1993 ثم الفوز بالمركز الرابع عام  1999 التي أقيمت في الخليج العربي بدولة قطر لتعد برونزية عام 2019 هي الثانية في تاريخ مصر لكرة اليد وهذا الإنجاز أعاد منتخبنا الوطني  لمنصات التتويج بعد غياب دام 20 عاما
 
 
 
 
 
 
 
(شباب الإسكواش المصري على المنصة العالمية) 
 
 
انتهت يوم السبت  الموافق 03/8/2019 في الساعة الثانية  والنصف ظهرا  بتوقيت القاهرة فعاليات الدور قبل النهائي لبطولة العالم للناشئين والناشئات المقامة بمدينة كولالمبور الماليزية وقد تفوق لاعبو ولاعبات منتخبنا المصري وتمكنوا من حجز أماكنهم في المباراتين النهائيتين للبطولة.
 
حيث تمكنت الملكة المصرية  جنى شيحة من حجز أول الأماكن بنهائي الناشئات بعد تغلبها على الماليزية إيفا أزمان في مباراة قوية استغرقت 64 دقيقة كانت نتيجة أشواطها 10/12-14/12-2/11-15/13-11/7 ومن نتيجة الأشواط يتضح صعوبة المباراة حيث كانت اللاعبة جنى شيحة متأخرة بشوطين مقابل شوط،   وفي الشوط الرابع كانت الأمور صعبة ووصلت للتعادل ثلاث مرات 11/11 12/12و و13/13 مع وجود فرصة لكسب المباراة للاعبة ماليزيا لكن تفوقت جنى شيحة على نفسها لتفوز بهذا الشوط 15/13 وتتعادل في الأشوط 2/2 ليكون هناك شوط فاصل كانت فيه اللاعبة جنى شيحة على قدر المسؤولية  واستطاعت حسم هذا الشوط 11/7 لتفوز بالمباراة  وتصل لنهائي البطولة .
 
 
 
علي الجانب الآخر كان الفرعون المصري مصطفى السرتي هو ثاني المتأهلين للمباراة النهائية للناشئين بعد تغلبه على زميله اللاعب عمر التركي في مباراة ماراثونية  استغرقت 63 دقيقة 3/2  وكانت نتيجة الأشواط 11/8-6/11-10/12-11/8-11/7 .
 
 
 
وكانت ثاني اللاعبات المتأهلات للمباراة النهائية للناشئات اللاعبة المصرية  هانيا الحمامي المرشحة الأولى  للبطولة حيث تغلبت علي زميلتها اللاعبة فريدة محمد 3/1 في مباراة استغرقت 54 دقيقة وكانت نتيجة أشواطها 11/8-11/6-4/11-11/3.
 
 
و كان اللاعب  مصطفى عسل ثاني المتأهلين للمباراة النهائية للناشئين بعد تغلبه على الإنجليزي لويس أندرسون في مباراة سهلة بالنسب للمصنف الأول على البطولة وحامل لقب العام الماضي حيث فاز 3/0 بنتيجة أشواط 11/5-11/5-11/2 في 28 دقيقة ليصبح نهائي البطولة على مستوى الناشئين والناشئات مصريا خالصا .
 
 
تقابلت اليوم اللاعبة هانيا الحمامي مع اللاعبة جنى شيحة وفازت بالمباراة هانيا الحمامي وبذلك تضاف لحاملي لقب البطولة.
 
وتقابل اللاعب  مصطفى عسل مع اللاعب مصطفى السرتي على لقب بطولة الناشئين وفاز مصطفى عسل بالمباراة. 
 
 
 

 

 

(مسيرة منتخبنا لكرة السلة) 

 

احتل المنتخب الوطني المصري لكرة السلة بنات تحت سن الـ16 المركز الثاني ببطولة إفريقيا لكرة السلة  المقامة بدولة ببوروندي بعد الخسارة أمام مالي في المباراة النهائية بنتيجة84-48 وبعد تحقيق هذا المركز فقد ضمن المنتخب الوطني المصري مقعدًا في نهائيات كأس العالم للناشئات برومانيا 2020
 
 
وتضم قائمة المنتخب الوطني  12 لاعبة : فريدة مسعد، منة الله شريف، رضوى علاء، لوجي سامي، جنى حازم، ملك عبد القادر، آية الفقي، ملك سامي، فريدة البنداري، هالة علي، فريدة خالد، فريدة تامر.
 
ويقود منتخبنا الوطني المصري الكابتن علي هاشم، مديرًا فنيًا، ويعاونه كل من عمرو عاصم، مدرب عام، وكريم إسماعيل، مدرب، أحمد إبرهيم، مخطط أحمال، بالإضافة إلى دكتور داليا مصطفى، طبيب الفريق، ويرأس البعثة المهندس خالد القوصي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة.
 
 
 
 
 
(تألق الكاراتيه بالبطولة العربية بتونس) 
 

انطلقت في العاصمة التونسية اليوم، منافسات البطولة العربية الرابعة للكاراتيه للشباب تحت 21 عامًا، بحضور رئيس الاتحاد العربي للكاراتيه، عضو الاتحاد الدولي، رئيس اتحاد غرب آسيا الدكتور إبراهيم القناص، ونائب رئيس الاتحاد الدولي، بشير الشريف، ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي سليمان قاي، وعدد آخر من المسؤولين في اللعبة.
وأثنى الدكتور القناص في كلمة الافتتاح على حسن التنظيم، معبرًا عن أمله لجميع الوفود المشاركة بتحقيق نتائج جيدة في المنافسات.
بدوره، رحب رئيس الاتحاد التونسي للعبة حسن القربي، بالمشاركين، متمنيًا لهم التوفيق وتحقيق أفضل النتائج.
وشهد حفل الافتتاح استعراضًا للاعبي البراعم لفنون الكاراتيه من المنتخبات المشاركة، حيث يشارك في البطولة أكثر من 300 لاعب من مختلف الأوزان، وهم من دول: المملكة، وتونس والإمارات، واليمن، وليبيا، والجزائر، والمغرب، ومصر، والعراق، وسوريا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز