عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترامب يدافع عن حربه التجارية ضد الصين مخيبا أمل أستراليا

ترامب يدافع عن حربه التجارية ضد الصين مخيبا أمل أستراليا
ترامب يدافع عن حربه التجارية ضد الصين مخيبا أمل أستراليا

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن مواطنيه لا يتحملون الرسوم التي فرضها على الصين وأن الأمور معها على ما يرام، لكن أستراليا حليفة بلاده اعتبرت الرسوم خرقا لقواعد التجارة العالمية.



وأكد في تغريدة على "تويتر" أن "الأمور تسير بشكل جيد جدا مع الصين... يدفعون لنا عشرات المليارات من الدولارات ويسمح لهم بذلك خفض قيمة العملة فضلا عن ضخ مبالغ نقدية ضخمة كي يستمر العمل، وحتى الآن لم يتحمل المستهلكون أي أعباء وليس هناك تضخم، ولم نتلق مساعدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي "وذلك على الرغم من أن الاقتصاديين يقولون إن المواطنين الأمريكيين هم من يسددون الفاتورة في النهاية".

وقرر ترامب بشكل مفاجئ يوم الخميس فرض رسوم جمركية بنسبة 10% على واردات من الصين بقيمة 300 مليار دولار ما أحدث صدمة في الأسواق المالية بعد هدنة في الحرب التجارية دامت شهرا، وتوعدت الصين أمس بالرد.

وقال وزير التجارة الأسترالي سيمون برمنغهام اليوم الأحد إن الزيادة الأخيرة في الرسوم الجمركية التي فرضها ترامب ضد الصين قد تنتهك قواعد التجارة العالمية.

وأكد عبر قناة "سكاي تي في" الأسترالية أن كانبيرا شعرت بخيبة أمل بإعلان ترامب الأخير عن زيادة  الرسوم على الواردات الصينية وأن هذه الخطوة قد تخضع للتدقيق من منظمة التجارة العالمية.

وقال برمنغهام، الذي أمضى الأسبوع الماضي في بعثة تجارية في الصين، إن زيادة الرسوم الجمركية ستضعف النمو الاقتصادي العالمي السيئ أصلا بالنسبة للأعمال التجارية في الصين والولايات المتحدة وأستراليا.

ويأتي انتقاد أستراليا لسياسة الرسوم الأمريكية في الوقت الذي يجري فيه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ووزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر محادثات في سيدني اليوم الأحد مع رئيس الوزراء سكوت موريسون ووزرائه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز