عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النجار: لأول مرة المناطيد في مهرجان صلالة 2019

النجار: لأول مرة المناطيد في مهرجان صلالة 2019
النجار: لأول مرة المناطيد في مهرجان صلالة 2019

صلالة- شاهيناز عزام

أكد سالم عوض النجار مدير عام الإعلام بمحافظة ظفار أن مهرجان صلالة بسلطنة عمان هو أطول مهرجان من حيث مدته الزمنية، حيث يبدأ من 15 يوليو حتى 22 أغسطس، مشيرا إلى أن عدد السياح يصل للمليون خلال 48 يوما، فضلا على السياحة الأوروبية التي تتوافد على صلالة في الفترة من شهر أكتوبر إلى شهر مايو فيها الشتاء والبرد.



يأتي مهرجان صلالة ضمن مهرجان أكبر هو مهرجان بالطبيعة وتوقيته خلال موسم الخريف السياحي.

وأشار إلى أن مهرجان صلالة يتميز بأنه يركز على السياحة الأسرية خاصة الأسر الخليجية بحكم العادات والتقاليد والجذور بصلالة ويجدون شيئا مشابها لبيئتهم وهي البيئة الخليجية ونلبي الرغبة في احتضان الأسر الخليجية، بحكم التجانس والتقارب والعادات والتقاليد المشتركة، وهناك مسابقات رياضية وثقافية.

كما يخصص يوما كاملا للنساء فقط نتيجة لمطالبة كثير من الأسر وهناك إقبال شديد على هذا اليوم في مجال الثقافة والأدب تضمن إلى ما تقدمه وتعرضه من إقبال وصدى وقبول من المجتمع والمهرجان يعمل على تلبية رغبات الناس ويعمل على تحقيقه وأكثر من 50 ولاية شاركت العام الماضي وتتجدد سنويا، التنافس في المسابقات بين الولايات ويوجد لجنة تقييم تعطي النتائج، مشيرا إلى أن الحفلات الفنية بالمهرجان يحييها مطربين مشاهير أمثال كاظم الساهر ونانسي عجرم وتامر حسني الأسبوع القادم وأيضا يشارك بالمهرجان فرق شعبية تعرض الفلكلور الشعبي الثقافي لبلدها من مختلف دول العالم منهم فرق آسيوية ومن الجمهوريات السوفيتية السابقة.

ولأول مرة تشارك إحدى فرق الفنون الشعبية المصرية في مهرجان صلالة وهي فرقة الأهرام للفنون الشعبية.

وقال إن مهرجان صلالة له طبيعة تراثية تميز كل دولة عن الأخرى كما تشارك النساء بمعارض متخصصة للمرأة العمانية في الصناعة الحرفية.

واكد أن هناك مسرحا خاصا للأطفال ويقدم من خلاله فنون وورش والتي تنظم للطفل وتدخل في إطار اهتمام بالطفل ورعايته لمدة أسبوع لبعض ابتكارات للشباب وطلبة المدارس.

وقال إن اللجنة المنظمة لها دور في الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية التعامل مع هذه الفئة حتى المكفوفين لا يستطيعون الرؤية لهم برامجهم الخاصة بحيث يتسكعون استشعار المكان والطبيعة لوضعهم الخاص، ويوجد اهتمام كبير بحفظة القرآن الكريم.

جدير بالذكر أن المهرجان أصبح من أهم معالم موسم الخريف والذي يعتبر ملتقى للأسرة الخليجية والعربية، حيث يشتمل على محطات عدة منها الثقافية والتراثية والفنية والترفيهية والسياحية والاقتصادية فبرنامج المهرجان عامر بكل ما هو ممتع في كافة المجالات حيث تتناسب مع جميع أفراد الأسرة ومنها إقامة العديد من الندوات الدينية والثقافية والاقتصادية والأمسيات الشعرية والمسرحيات الفكاهية الهادفة للصغار والكبار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز