عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التنمية المحلية: رفع حالة الاستعداد القصوى للجهات الخدمية والمرافق لاستقبال عيد الأضحى

التنمية المحلية: رفع حالة الاستعداد القصوى للجهات الخدمية والمرافق لاستقبال عيد الأضحى
التنمية المحلية: رفع حالة الاستعداد القصوى للجهات الخدمية والمرافق لاستقبال عيد الأضحى

 أكدت وزارة التنمية المحلية، على ضرورة رفع حالات الاستعداد القصوى للجهات الخدمية والمرافق بالمحافظات لاستقبال عيد الأضحى المبارك وتوفير الخدمات للمواطنين وتحقيق سبل الراحة لهم خلال فترة العيد.



وذكر بيان للوزارة اليوم أن وزير التنمية المحلية طالب بتشكيل حملات مشتركة من المديريات الخدمية لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة بالأسواق، مع ضرورة وضع البدائل والحلول في حالة الطوارىء في الخدمات الأساسية التى يتعامل معها المواطن بشكل يومى مثل الصحة والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والنظافة .

وتم تكليف المحافظين بتوفير أماكن مناسبة بالأسواق التابعة للمحافظات تخصص لبيع منتجات جهاز الخدمة الوطنية للمحاصيل الزراعية المختلفة من خضروات وفاكهة لضبط الأسعار وذلك فى إطار استعدادات المحافظات لاتخاذ التدابير والإجراءات الخاصة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

ووجه وزير التنمية المحلية بالتوسع فى خطة تعميم منافذ بيع السلع لتشمل المدن والقرى ضمانا لوصول السلع بأسعار مخفضة لأكبر قطاع من المواطنين، مشددا على ضرورة سرعة تدبير الأماكن المناسبة لإقامة شوادر اللحوم بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

وأكد على ضرورة قيام المحافظات باتخاذ إجراءات التخلص الآمن من مخلفات الذبائح أولا بأول وتحرير محاضر بيئية للمخالفين وفتح المجازر أمام المواطنين وعدم إقامة شوادر بيع الخراف بالميادين العامة والشوارع الرئيسية وإقامتها في الشوارع الداخلية والمناطق البعيدة مع ضرورة حصولها على تراخيص من الوحدات المحلية ضمانا لعدم إعاقتها للمرور والتزامها بالإجراءات البيئية.

وكلف الوزير،المحافظين بمتابعة سير العمل بالمحليات ومواقف السيارات "النقل العام – السرفيس – نقل الركاب – الأجرة" خلال فترة العيد خاصة، كما وجه بضرورة التنسيق بين غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف عمليات ومراكز الازمات بالمحافظات على مدار الساعة والإبلاغ بأية ملاحظات أو طوارئ أو مشكلات لحلها أولا بأول.

وأوضح اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستقوم بإعداد تقارير متابعة يومية عن مدى توافر السلع الأساسية واللحوم والأضاحى فى جميع منافذ بيع السلع بالمحافظات مع تشديد الرقابة البيطرية على منافذ بيع اللحوم وأيضا المجازر مع وضع برنامج زمنى لفتح المجازر وضمان استمراريتها قبل العيد بأيام .

وأشار إلى أن المحافظات ستقوم بفتح الحدائق والمتنزهات العامة للمواطنين ومراجعة إنارة جميع الطرق وتخصيص أطقم من الإنقاذ المركزى فى جميع المرافق والخدمات بجميع المراكز والمدن بالمحافظات وتكثيف الحملات المرورية واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لتحقيق أقصى سيولة مرورية بالشوارع والميادين بمدن المحافظات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز