عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الداخلية: حادث "معهد الأورام" إرهابي وقع باستخدام سيارة مسروقة بداخلها متفجرات

الداخلية: حادث "معهد الأورام" إرهابي وقع باستخدام سيارة مسروقة بداخلها متفجرات
الداخلية: حادث "معهد الأورام" إرهابي وقع باستخدام سيارة مسروقة بداخلها متفجرات

كتب - محمد هاشم

كشفت تحقيقات وزارة الداخلية عن أن حادث "معهد الأورام" حدث نتيجة عمل إرهابي باستخدام سيارة مبلغ بسرقتها بداخلها كمية من المتفجرات التي كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدي العمليات الإهاربية..مشيرة إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك العملية.



وذكرت الوزارة ، في بيان لها ، إنه في إطار فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقة القصر العيني أمام "معهد الأورام" والذي تبين من الفحص المبدئي أنه نتيجه تصادم احدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات وذلك اثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.

وانتقلت الأجهزة المعنية وقامت بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات حيث توصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها ، حيث تبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة اشهر، كما أشار الفحص الفني إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها.

وتشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية.

وتوصلت التحريات المبدئية وجمع المعلومات إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعداداً لتنفيذ احدى العمليات الإرهابيه بمعرفة احد عناصرها .. وجاري استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز